موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 03:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم الأحد

 الطقس
الطقس

تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة اليوم الأحد، على كافة أنحاء البلاد، وذلك بقيم تتراوح ما بين 2 إلى5 درجة مئوية.

حالة الطقس في مصر

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها الرسمي، أن البلاد تشهد طقسا باردا في الصباح، مائلا للدفء خلال النهار، على كل من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الصعيد، ومعتدل على السواحل الشمالية، الشرقية، ويصبح دافئا على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، فيما يكون الطقس باردًا ليلًا، على أغلب الأنحاء، شديد البرودة، على شمال الصعيد، ووسط سيناء.

وأكدت الهيئة أن التعرض لأشعة الشمس، يزيد من الإحساس بالدفء، خلال ساعات النهار، مع فرص لتكون الصقيع، على المزروعات، على مناطق من وسط سيناء.

أخبار الطقس اليوم الأحد

ويسود القاهرة الكبرى، شبورة مائية خفيفة في الصباح، ويصبح نشاط الرياح معتدلة بقيمة كم/س، مع أجواء غائمة جزئيًا، فيما يسود الوجه البحري، شبورة مائية خفيفة في الصباح، وتصبح نشاط الرياح معتدلة بمقدار كم/س، مع أجواء غائمة جزئيًا.

والسواحل الشمالية الغربية، يسودها شبورة مائية خفيف في الصباح الباكر، مع نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة غربًا، بقيمة36 كم/س، والجو يكون غائم جزئيًا.

أما السواحل الشمالية الشرقية، تشهد شبورة مائية في الصباح، ونشاط للرياح معتدل، بقيمة 24كم/س، وجو يكون غائم، فيما يصبح جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، يسودهما نشاط للرياح معتدل بقيمة 28 كم/س، وجو مشمس.

أما شمال الصعيد، يشهد شبورةمائية في الصباح، بالإضافة إلى نشاط للرياح معتدل بقيمة 22كم/س، والجو يكون مشمسًا، وجنوب الصعيد، يسودها نشاط للرياح معتدل بمقدار 16 كم/س، وجو يصبح مشمسًا.

ويسود البحر الأحمر، حالة جوية تتراوح من خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع أمواج ما بين 1 إلى 1.5 متر وتتجه الرياح شمالية غربية، فيما يسود البحر المتوسط حالة معتدلة، ويتراوح ارتفاعها ما بين 1.5 إلى 2.25 متر، مع اتجاه للرياح شمالية شقية إلى جنوبية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة، اليوم الأحد، الموافق 26 فبراير 2023:
القاهرة الكبرى: العظمى 22، الصغرى 14.
الإسكندرية: العظمى 22، الصغرى 14.
العلمين الجديدة: العظمى 22، الصغرى 13.
وادي النطرون: العظمى 22، الصغرى 13.
كفر الشيخ: العظمى 21، الصغرى 14.
شبين الكوم: العظمى 22، الصغرى 14.
دمياط: العظمى 20، الصغرى 12.

البنك الأهلي
درجات الحرارة الطقس أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB