موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 01:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

عمرو أديب: شفنا كل حاجة ثورات وزلازل ووباء مش ناقص غير براكين وديناصورات (فيديو)

عمرو أديب
عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب في تصريحات تليفزيونية:"الجيل بتاعنا شاف كل حاجة، بس ناقصنا حاجة واحدة نشوف البركان".

رؤية الديناصور

وأضاف خلال برنامج "الحكاية" المذاع علي قناة "ام بي سي مصر":"احنا شوفنا الزلزال والوباء والحروب والثورات باقي البركان، وزي أفلام زمان الأرض تتشق وبعدين يروح طالع الديناصور ويطلع من بؤخ نار".

قلق عمرو أديب

وتابع:"انا اليومين دول مبقتش استبعد إني الاقي شئ غير طبيعي، واي حد يقولي أي حاجة اقوله وارد، أي حاجة لا استبعد اي شئ خلاص لإني كل الأشياء اللى كنا نستبعدها حدثت".

البحوث الفلكية

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزقية، حقيقة تسجيل أداء أنشطة زلزالية، بعد تداول عدد كبير من سكان القاهرة والجيزة بشعورهم بحدوث هزة أرضية مؤكدا أنه بالرغم من ورود بعض الاتصالات بالشعور بهزة أرضية فى محيط القاهرة، إلا أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل لم تسجل أي زلازل حاليا.

 

وقال الدكتور جاد القاضي، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل لم تسجل أي هزات حاليا، وأنه جاري التحقيق عما إذا كان أعمال إنشاءات أو تفجيرات في بعض الأماكن سببت الشعور بذلك.

 

زلزال القاهرة

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً تشير إلى حدوث زلزال، شعر به سكان شمال مصر والقاهرة الكبرى.

 

هل حدث زلزال في مصر

وأكد عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بأماكن متفرقة من البلاد شعورهم بهزة أرضية خفيفة، وذلك بأحياء في القاهرة والجيزة والوجه البحري.

 

وكانت سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية امس الجمعة، هزة أرضية على بعد 27 كيلومترًا شمال السويس.

زلزال يضرب مصر الآن
وجاءت بيانات الهزة الأرضية كالتالي:

تاريخ الحدوث: 24 /2/ 2023

وقت الحدوث: 12.25.41 بالتوقيت المحلي

القوة: 4.1 درجة على مقياس ريختر

خط العرض: 30.24 شمالًا

خط الطول: 32.54 شرقًا

العمق: 10 كم

 

زلزال بوسعيد
وجاء في بيان المعهد: "ورود ما يفيد بالشعور بالهزة ولم يرد وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات".

 

تحذير العالم الهولندي

وكان عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس نشر أمس الخميس، تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، محذرًا فيها من زلزال مدمر مطلع شهر مارس المقبل.

وقال فرانك هوجربيتس في تغريدته: إنه تحدث بعض الأنشطة الزلزالية في الفترة ما بين 25 و26 من فبراير الجاري، ولكن ربما ليست كبيرة، إلا أنه حذر من أن الأسبوع الأول من شهر مارس، قائلًا: "سيكون حرجًا".

 

وذاع صيت العالم الهولندي، خاصة مع حدوث عدد كبير من توقعاته خاصة زلزال الصين وطاجيكستان، ومن قبلها زلزال تركيا وسوريا.

ونشرت قناة العربية الإخبارية بعض تغريدات العالم الهولندي حول الزلزال الكبير المحتمل وقوعه في مدينة إسطنبول التركية، حيث قال، أول أمس الأربعاء: إنه لا أحد يستطيع تأكيد حدوث ذلك.

 

وقال في تغريدة ردًّا على أحد متابعيه الذي سأله قائلًا: "يقولون إنه سيكون هناك زلزال مدمر اليوم، هل هذا صحيح؟ ليأتي الرد من العالم المثير للجدل قائلًا "لا أحد يستطيع أن يقول على وجه اليقين إنه سيكون هناك زلزال كبير".

البنك الأهلي
عمرو أديب الزلزال الزلازل البحوث الفلكية زلزال القاهرة زلزال السويس
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB