موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بعد الموافقة على بناء 7 آلاف وحدة.. الاتحاد الأوروبي يدعو الاحتلال الإسرائيلي لوقف الاستيطان فورا

سياسة  مستوطنات إسرائيل بالضفة الغربية
سياسة مستوطنات إسرائيل بالضفة الغربية

ندد الاتحاد الأوروبي بقرار موافقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء 7000 وحدة استيطانية بمستوطنات غير قانونية خلال الأيام القليلة الماضية.

وجدد الاتحاد الأوروبي في بيان له، الدعوة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف البناء الاستيطاني بشكل فوري.

وكان مجلس التخطيط الأعلى للبناء في المستوطنات الإسرائيلية، أعلن خلال اليومين الماضيين المصادقة على بناء 7000 وحدة سكنية في مستوطنات وبؤر استيطانية غير شرعية، من خلال ضم بعض البؤر إلى مستوطنات، وفقا لما نشرته صحيفة هآرتس العبرية أمس الجمعة.

وحسب الصحيفة، فأن مجلس التخطيط والبناء الأعلى في المستوطنات، أقر الأربعاء الماضي، المصادقة على 3000 وحدة استيطانية، وأتبعها بـ4000 وحدة إضافية، الخميس الماضي، بينها وحدات استيطانية قائمة لكن تمت المصادقة عليها حديثًا، ليصبح إجمالي ما صادق عليه المجلس المذكور في اليومين الماضيين 7287 وحدة سكنية، مقابل 4427 وحدة تمت المصادقة عليها في العام 2022.

الاحتلال يصادق على بناء مستوطنات جديدة

وكان الاتحاد الأوروبي علق، الأربعاء الماضي، على قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بإنشاء 1000 وحدة استيطانية جديدة جنوب بيت لحم، محذرين من خطورة هذا الأمر الذي يهدد السلام في الشرق الأوسط، ويزيد الوضع سوءًا.

وقال جوزيف بوريل مسؤول الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي في بيان له، مساء الأربعاء الماضي: نحن قلقون من تدهور الأوضاع بالشرق الأوسط وتطوير المستوطنات في الضفة الغربية يؤدي إلى تفاقم التوتر.

البنك الأهلي
الاتحاد الاوروبي الاحتلال الاسرائيلي بناء 7000 وحدة استيطانية مستوطنات غير قانونية
tech tech tech tech
CIB
CIB