موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

نهلة رمضان تزلزل تويتر بعد فقدها القدرة على الحركة، ومتابعون: أنقذوا من أسعتدتنا

نهلة رمضان،
نهلة رمضان،

نهلة رمضان، تصدر اسم بطلة رفع الأثقال نهلة رمضان ترند موقع التدوينات التغريدات "تويتر" وذلك بعد إصابتها بحمى البحر المتوسط وتسببت لها في نزيف وإصابتها بـ "ذئبة حمراء" بالمفاصل أدت إلى تيبسها، بالإضافة أنه تم اكتشاف إصابتها بضمور في العضلات وأنها في مرحلة متأخرة من العلاج.

 

وهو ما تذكر الجمهور تجربة لاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا الذي يعاني من نفس المرض وأصبحت حركته تتدهور على المدى الطويل شيئًا فشيئًا بسبب المرض.

 

وطالب العديد من الجمهور بالتدخل لإنقاذها وعلاجها وانتشرت العديد من المنشورات التي تحمل صورتها وسط مطالبات بالدعاء لها بالشفاء العاجل.

ومن أبرز التعليقات التي جاءت “أنقذوا نهلة رمضان، نهلة رمضان بطلة في رفع الأثقال فرحت مصر كلها وهي الآن ترتجف.. بطلة أولمبياد مريضة في حالة حرجة محتاجة دعم.. البطلة الذهبية نهلة رمضان عظيمة من عظيمات مصر أسعدتنا كثيرا واليوم لابد أن نرد لها الجميل، وعلي وزارة الشباب والرياضة وجميع المسؤولين القيام بواجبهم نحو ابنه غاليه علينا”، وغيرهم من التعليقات الأخرى.

مرض نهلة رمضان

فقدت البطلة السابقة في رفع الأثقال، نهلة رمضان، القدرة على الحركة، عقب معاناتها من عدد من الأمراض المناعية، وتخضع حاليًا لفحوصات طبية مكثفة بإحدى مستشفيات مدينة الإسكندرية، للوقوف على تطورات حالتها الصحية.

البطلة المصرية التي دخلت في دوامة المرض منذ 6 سنوات، ما اضطرها للاعتزال الإجباري، والبقاء في المنزل من أجل العلاج، سقطت أرضا منذ أسبوعين، ولم تعد تقوى على الحركة، فتم نقلها على الفور لإحدى المستشفيات، لكن ازدادت الحالة تدهورًا خلال الأيام الماضية، فقد بدأت تنزف دمًا بشكل كثيف من الفم.

وبعد تداول العديد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي عن تدهور حالتها الصحية، تدخلت وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي لتوفير الدعم اللازم للبطلة السابقة نهلة رمضان، حيث نسق مع الجهات المعنية لتوفير الرعاية الكاملة لها.

وكشف الأطباء المعالجون بأنها تعاني من حمى البحر المتوسط، وهو ما يسبب لها النزيف الدموي، وكذلك من الذئبة الحمراء التي أدت لتيبس المفاصل وفقدانها القدرة على الحركة، فضلًا عن ضمور بالعضلات، وهو ما أعاد للأذهان تجربة لاعب النادي الأهلي المصري مؤمن زكريا، الذي يعاني من نفس المرض، وأصبحت حركته تتدهور شيئًا فشيئًا بسبب المرض.

انجازات نهلة رمضان

يذكر أن نهلة رمضان مواليد العام 1985 بمدينة الإسكندرية، وحصدت لمصر 3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم للكبار العام 2003، و3 ذهبيات في دورة الألعاب الإفريقية 2007، إلى جانب تحقيق المركز الخامس في أولمبياد لندن 2012.

وتابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تطور الحالة الصحية للاعبة المصرية نهلة رمضان بطلة مصر السابقة في رفع الأثقال إثر دخولها أحد المستشفيات بمدينة الإسكندرية.

 

تحرك عاجل من وزير الرياضة

 

وجه وزير الشباب والرياضة بتقديم الدعم اللازم إلى نهلة رمضان منذ دخولها المستشفى لتلقي العلاج، ومتابعة كافة الإجراءات الطبية، وتوفير جميع الطلبات والاحتياجات المطلوبة، متمينًا الشفاء العاجل للرباعة المصرية.

وأعلن أشرف صبحي أنه تم بالفعل نقل الرباعة المصرية إلى غرفة فردية وتقديم الرعاية الصحية الكاملة مع تحمل الوزارة لأي تكاليف تتطلبها الحالة الصحية للبطلة نهلة رمضان.

مناشدة مدرب نهلة رمضان

وكان خالد قرني المدرب السابق لمنتخب رفع الأثقال، ناشد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية برئاسة هشام حطب، سرعة التدخل لإنقاذ نهلة رمضان بطلة رفع الأثقال بعد إصابتها بمرض خطير.

وقال خالد قرني عبر صفحته على موقع “فيس بوك” تعليقًا على مرض نهلة رمضان قائلًا: “مش هي دي آخرتها، نهلة رمضان بطلة العالم في رفع الأثقال التي لطالما أسعدتنا ببطولاتها ورفعها لعلم مصر في المحافل الدولية”.

وتابع مدرب منتخب رفع الأثقال السابق: "نداء إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية للوقوف إلى جانب إحدى أهم وأفضل بطلات مصر الرياضيات، ترقد الآن بأحد المستشفيات بالإسكندرية بعنبر جماعـي وما تستحقه بطلة مثلها أن تتلقى علاجها بغرفة منفردة يسمح بها بوجود مرافق لعدم قدرتها على الحركة، فهي تعاني من حمى البحر المتوسط تسبب لها نزيف، وذئبة حمراء بالمفاصل أدت إلى تيبسها، وأخيرا تم اكتشاف إصابتها بضمور في العضلات وواضح أن الحالة متأخرة جدًّا".

واختتم خالد قرني تصريحاته قائلًا: “نهلة رمضان تحتاج إلى دعائنا جميعا ومساندتها حتى تعود للوقوف على قدميها مرة أخرى، اعتبروها زي مؤمن زكريا بتاع كرة القدم وسفروها تتعالج برة مصر، بلاش نعامل الأبطال العظماء مثل خيل الحكومة”.

 

المنشطات كلمة السر

وأرجع البعض الحالة الصحية التي تعاني منها نهلة رمضان، إلى سياسة المدير الفني البلغاري يوردان إيفانوف والذي تولى تدريب منتخب مصر مطلع الألفية الثالثة، والتي كانت تعتمد في الأساس على حقن اللاعبين واللاعبات بمواد منشطة من شأنها رفع المستوى والجهد البدني لعناصر المنتخب.

وأحدث المدير الفني البلغاري العديد من المشاكل للمنتخبات التي تولى تدريبها والتي كان من بينها المنتخب الإيراني أيضًا، إلى أن تم شطبه بقرار من الاتحاد الدولي بعد اتهامه بالتسبب في كل حالات المنشطات التي تم اكتشافها في ذلك الحين داخل قوام المنتخب الإيراني والتي وصلت إلى 9 حالات.

 

نشأت نهلة رمضان؟

نهلة رمضان من مواليد 1985، نشأت في منطقة الورديان بالإسكندرية، وبدأت رحلتها مع رفع الأثقال وعمرها 4 سنوات، تحت قيادة والدها الكابتن رمضان مدرب منتخب السيدات.

والكابتن رمضان أو "صائد الأبطال" كما اعتاد أبناء اللعبة تلقيبه، شجع نهلة على ممارسة رياضة رفع الأثقال منذ طفولتها، وكان دائم تنظيم البطولات في الساحات الشعبية لاكتشاف المواهب والأبطال.

 

أول بطولة لنهلة رمضان

وشاركت نهلة في أول بطولة عالم لها على مستوى الناشئين وكان عمرها 12 عامًا، وحققت المركز السادس وكان مدربها في ذلك الحين هو والدها الكابتن رمضان.

البنك الأهلي
نهلة رمضان مرض نهله رمضان ازمة نهلة رمضان أشرف صبحي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رفع الأثقال
tech tech tech tech
CIB
CIB