موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 12:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأرصاد: درجات الحرارة ستتجاوز 30 درجة بداية من الأسبوع المقبل

  الطقس -أرشيفية
الطقس -أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الفترة المقبلة.

الأرصاد: درجات الحرارة ستتجاوز 30 درجة بداية من الأسبوع المقبل

وتحدثت الدكتورة منار غانم عن تفاصيل درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، قائلة: درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، ستكون معتدلة تمامًا، ومستقرة حول المعدلات الطبيعة من العام، بين 20 -21 درجة مئوية، وبداية من الأسبوع المقبل سنتأثر بـ مرتفع جوي وكتل هوائية قادمة من شبة الجزيرة العربية، وستؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، بحوالي من 3 إلى 5 درجات مئوية على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأضافت: ستصل درجات الحرارة العظمى على المناطق الشمالية والقاهرة الكبرى إلى 26 درجة مئوية، بينما ستتجاوز درجات الحرارة على منطقة الصعيد حاجز الـ 30 درجة مئوية، والأجواء ستكون دافئة خلال فترة النهار.

وتابعت: بصفة عامة ستكون الأجواء معتدلة تمامًا، خلال فترة النهار على المناطق الشمالية والجنوبية، والظاهرة المؤثرة ستكون الشبورة المائية، التي ستتكون صباحًا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة.

واستكملت الدكتورة منار غانم: سيكون هناك أمطار خفيفة على المناطق الساحلية المطلة على السواحل الشمالية، وهي غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

الأرصاد: البلاد ستشهد تقلبات في درجات الحرارة

ونوهت غانم بعدم الانخداع من ارتفاع درجات الحرارة بسبب المرتفع الجوي، لأن درجات الحرارة ستعاود في الانخفاض مرة أخرى، وفصل الشتاء لم ينته، والفترة المقبلة ستشهد وجود تقلبات في انخفاض وارتفاع درجات الحرارة.

البنك الأهلي
درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة الطقس حالة الطقس الارصاد
tech tech tech tech
CIB
CIB