موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أمير حدود داعش: كنت أستمع لمحاضرات الشيخ محمد حسان ومصطفى العدوي

سياسة  الإعلامي أحمد الديريني خلال حوار مع أميرحدود داعش
سياسة الإعلامي أحمد الديريني خلال حوار مع أميرحدود داعش

تحدث أمير حدود داعش هيثم عبد الحميد، عن بداياته، قائلا: تدرجت خلال الدراسة على التعرف على بعض الأصدقاء، الصغار سواء في الكليات أو في الحياة العامة، إلا أنه لم يكن هناك استجابة مني.

حوار أمير حدود داعش

جاء ذلك خلال حوار الإعلامي أحمد الدريني رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مع هيثم عبد الحميد، أحد أمراء تنظيم داعش، عقب القبض عليه من قبل السلطات المصرية، وذلك بعد ساعات من انطلاق بث القناة.

وأضاف أمير حدود داعش، أن تيار الدعوة السائد في ذلك الوقت كان إما تيار الإخوان أو تيار آخر يمكن الإطلاق عليه السلفية العلمية، والتي من أبرز دعاتها الشيخ فوزي السعيد أو مصطفى العدوي أو أبو إسحاق الحويني، متابعا: كنت أستمع لمحاضرات الشيخ محمد حسان ومصطفى العدوي.

جانب من الحوار

وكانت بدأ بث قناة الوثائقية الجديدة، على القمر الصناعي نايل سات، مساء اليوم، إذ انطلق البث بإذاعة السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

وتعد قناة الوثائقية أحدث إصدارات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والتي تأتي تحت إشراف الكاتب الصحفي أحمد الدريني رئيس القطاع الوثائقي، وبرئاسة الإعلامي شريف سعيد.

وعرضت القناة الوثائقية الجديدة فيلم وثائقي عن (أدهم الشرقاوي)، تناولت الروايتين المتناقضتين لسيرة أدهم الشرقاوي؛ وسردت الرواية الأولى وهي الرسمية التي تطرقت إليها الصحافة في بداية عشرينيات القرن العشرين، حيث اعتبرت الشرقاوي مجرمًا خارجًا عن القانون، أما الرواية الثانية تناولت سيرة أدهم الشرقاوي، والذي تناولته الرواية بطلًا أسطوريًّا دافع عن الفلاحين.

البنك الأهلي
داعش أمير حدود داعش محمد حسان مصطفى العدوي الشركة المتحدة
tech tech tech tech
CIB
CIB