موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تدريب 200 صيدلي على الحزمة التدريبية للإنعاش القلبي الرئوي والحقن الآمن بأسوان

  تدريب 200 صيدلي
تدريب 200 صيدلي

أكد الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة، أنه تحت رعاية وزير الصحة ومحافظ أسوان تمت مواصلة فعاليات البرنامج التدريبي في الإنعاش القلبي الرئوي، والتعامل مع التفاعلات التحسسية والحقن الآمن، وذلك للأسبوع الرابع على التوالي.

تدريب 200 طبيب صيدلى بأسوان

وذكر أن البرنامج شهد تدريب 200 طبيب صيدلي بأسوان، واستهدف إتمام تدريب جميع فئات الصيادلة على تلك الحزمة التدريبية، حيث تم إجراء التدريب بإشراف من الدكتور مصطفى الأسمر مدير الإدارة العامة للصيادلة، والدكتورة كريمة جابر مديرة إدارة التدريب، والدكتورة ابتسام حسن من إدارة الصيدلة وذلك بالتعاون مع أكاديمية الأميرة فاطمة التابعة لوزارة الصحة.

وأشار إيهاب حنفي إلى أن التدريبات تستهدف جميع فئات الصيادلة، وتشمل تدريبات عملية ونظرية للمتدربين، ويحصل الصيدلي المتدرب بعد اجتياز الاختبارات على شهادة تجيز له الحقن العضلي وتحت الجلد وذلك تطبيقًا لقرار وزير الصحة رقم 561 لسنة 2022، ورقم 564 لسنة 2022.

وأشار إلى أن المديرية واصلت تنظيم القوافل الطبية داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة، من خلال إجراء الكشف الطبي والعلاجي المجاني لـ 3039 مواطنا ومواطنة بقرى الحجازية التابعة لمركز كوم أمبو، والغنيمية التابعة لمركز إدفو حيث استمرت أعمال القوافل على مدار يومين بكل قرية، كما ضمت هذه القوافل عمل التحاليل الطبية، وعقد ندوات التوعية للأهالي.

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان بشأن تكثيف الجهود لتنفيذ الإستراتيجية الخاصة بالارتقاء بالصحة العامة ودعم آليات العمل لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين بالجودة المطلوبة.

البنك الأهلي
أسوان إدارة التدريب أكاديمية الأميرة فاطمة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB