موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 03:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الهلال الأحمر: تبرعات المصريين لإغاثة سوريا بعد الزلزال كبيرة جدًا.. ومستمرون في الدعم

أخبار  الهلال الأحمر
أخبار الهلال الأحمر

كشف الدكتور رامي الناظر، المدير التتفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، حجم التبرعات التي تلقتها الجمعية لإرسالها كإغاثات إلى سوريا بعد الزلزال المدمر الذي تعرضت له خلال الأيام الماضية.

حجم الإقبال كبير

وقال الناظر، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن حجم التبرعات التي تلقتها الجمعية خلال الأيام الماضية منذ وقوع الزلزال المدمر كبير جدًا، مبينا أن متطوعي الجمعية يعملون على قدم وساق ولأيام متصلة منذ بداية الأزمة لإرسال المساعدات إلى الأخوة الأشقاء في سوريا.

وأردف: الجمعية تقبل التبرعات المالية والعينية، فالأزمات والكوارث يكون لها طبيعة خاصة من حيث مشاركة المجتمع والجمعيات المعنية، من تكاتف جميع الجمعيات والجهات الفاعلة لإغاثة الدول التي تحتاج للإغاثة، وهو ما نشهده الآن.

وأضاف: نحن مستمرون في الدعم، والاحتياجات هناك كبيرة، ونقوم بإرسال المواد الأولية كالبطاطين والمراتب والخيام والملايات والمستلزمات الطبية وشنط الإسعافات الأولية، كما أننا نرسل أيضًا حقائب النظافة الشخصية والكمامات والكحول التي تحتاجها مستشفيات، وأرسلنا أكثر من 100 طن مساعدات إغاثية.

وأوضح الناظر، أن الجمعية تقوم باتصالات شبه يومية مع نظيرتها جمعية الهلال الأحمر السوري، من خلال قنواتها الاتصالية؛ لحصر حجم الاحتياجات التي والمواد التي يحتاجها الجانب السوري، جراء الزلزال المدمر الذي تعرضت له البلاد منذ أيام قليلة، مؤكدًا أن ذلك يأتي من المنطلق الدور الإنساني للهلال الأحمر المصري في تلبية نداء من يحتاج للإغاثة.

الهلال الأحمر الهلال الأحمر

البنك الأهلي
الهلال الأحمر الدكتور رامي الناظر التبرعات سوريا الزلزال المدمر
tech tech tech tech
CIB
CIB