موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 09:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الإضرابات تشل حركة باريس.. فرنسا علي موعد مع أزمة جديدة

موقع السلطة

قالت الهيئة المستقلة للنقل في باريس، اليوم الإثنين، إن حركة المرور وقطارات المترو ستتعطل في منطقة إيل دو فرانس بشدة غدا الثلاثاء بسبب الإضرابات ضد إصلاح نظام التقاعد.

يُذكر أن حركة المرور سوف "تتعطل بشدة"، ولكن لن يتم إغلاق أي خط مترو بالكامل.

وقالت الهيئة المستقلة للنقل في باريس: "بسبب الإضراب بين المهنيين في 7 فبراير، ستتعطل حركة المرور بشدة في قطارات المترو والركاب".

في وقت سابق، أعلنت نقابات الهيئة المستقلة للنقل في باريس أنها دعت جميع الموظفين إلى الإضراب عن إصلاح نظام التقاعد في 7 و 11 فبراير.

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية أن البلاد ستشهد "اضطرابا شديدا" في حركة القطارات يوم الثلاثاء وهو اليوم الذي حددته النقابات العمالية لإضراب ثالث احتجاجا على مشروع إصلاح التقاعد.

فرنسا تعلن إرسال مسعفين إلى تركيا لمتابعة عمليات الإنقاذ الخارجية الفرنسية تعلن إرسال مجموعتين لتركيا للبحث تحت الأنقاض

وحذرت الشركة من حدوث "اضطرابات في جميع الخطوط التابعة لهيئة السكك الحديدية يوم الثلاثاء، حيث سيتم تشغيل واحد من بين قطارين في المتوسط وعلى الخطوط الرئيسية، تتوقع الشركة أن يتم تشغيل واحد من كل قطارين من قطار فائق السرعة يعمل في المتوسط.

وفي مترو باريس، سيعمل الخطان 1 و 14 (آليا) بشكل طبيعي، وسيعمل قطار واحد من كل قطارين على الخط 4، وستكون حركة القطارات أقل اضطرابا مع ساعات المساء.

البنك الأهلي
فرنسا باريس السكك الحديدية حركة القطارات نظام التقاعد الإضرابات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB