موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تأكد غياب كورتوا عن مواجهة الأهلي في كأس العالم للأندية

  كورتوا
كورتوا

شهدت الساعات الأخيرة، مفاجأة قوية لجماهير نادي ريال مدريد الإسباني، بشأن إصابة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا مع الفريق الأول لكرة القدم، والتي تعرض لها قبل مواجهة ريال مايوركا في الليجا.

وأكدت صحيفة آس الإسبانية، أن كورتوا لن يشارك في كأس العالم للأندية مع ريال مدريد أمام الأهلي على خلفية الإصابة الأخيرة التي تعرض لها.

وأضافت الصحيفة أن الهدف في الوقت الحالي تجهيز كورتوا من أجل المشاركة أمام ليفربول في ذهاب دوري أبطال أوروبا بعد 10 أيام قادمة، كما سيغيب كريم بنزيما وإيدير ميليتاو عن قائمة الميرينجي في المونديال.

وبحسب صحيفة ذا أثلتيك الإنجليزية، فإن كورتوا لن يسافر إلى المغرب مع بعثة ريال مدريد المشاركة في كأس العالم للأندية استعدادًا لمواجهة الأهلي.

6 إصابات تضرب ريال مدريد قبل مواجهة الأهلي

وتعرض 6 من لاعبي فريق ريال مدريد للإصابة قبل مواجهة الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022، وهم: كريم بنزيما، تيبو كورتوا، فيرلاند ميندي، إيدير ميليتاو، إيدين هازارد، لوكاس فاسكيز.

ورغم أن العناصر التي فقدها أنشيلوتي تعتبر الأهم في التشكيل الأساسي لـ ريال مدريد، وتحديدًا: تيبو كورتوا، وكريم بنزيما وفيرلاند ميندي، فإن المدرب الإيطالي لم يعد أمامه سوى بدائل محدودة للاختيار منها أمام الأهلي في المباراة المقبلة، بنصف نهائي كأس العالم للأندية، وذلك نظرًا لعدم ضم ريال مدريد صفقات جديدة لتلاشي أي كارثة تتعلق بالإصابات المفاجئة من هذا النوع؛ مما قد يجعل الميرينجي مضطرًا لإعادة توظيف لاعبين في مراكز مختلفة عن المراكز المطلوبة تكتيكيًا لتعويض الفارق.

ويعتبر الحارس الأوكراني لونين هو العنصر الأبرز الذي يمكن الاعتماد عليه بديلًا للبلجيكي تيبو كورتوا، هو البديل الأمثل في الوقت الحالي أمام كارلو أنشيلوتي لتعويض الحارس الأفضل في العالم الذي اقترب أكثر من أي وقت مضى من عدم اللحاق بمواجهة الأهلي بسبب إصابته أمس.

البنك الأهلي
ريال مدريد الاسباني تيبو كورتوا ريال مايوركا الليجا اس الاسبانية الاهلى
tech tech tech tech
CIB
CIB