موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 04:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أمطار واضطراب الملاحة البحرية.. حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل

  الطقس خلال الأسبوع
الطقس خلال الأسبوع

كشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، حالة الطقس التي تشهدها البلاد خلال الأسبوع المقبل، وذلك في الفترة من 4 فبراير 2023، إلى 9 فبراير الجاري، ومن المتوقع أن تشهد حركة الملاحة في بعض الأيام اضطرابا، كما يكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

حالة طقس الأسبوع المقبل

وأوضح بيان هيئة الأرصاد، أن البلاد تشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث تسجل القاهرة متوسط درجة حرارة كبرى 17، صغرى 9، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون هناك فرصا لتساقط الثلوج على جبل سانت كاترين وجبل موسى خلال الأسبوع المقبل.

حالة الطقس يوم السبت

تشهد السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة، وذلك بنسبة حدوث تمتد بين 40 إلى 50%، كما يكون هناك نشاط للرياح على السواحل الشمالية.

طقس الأحد 5 فبراير

وقالت الأرصاد الجوية في بيان لها، إن السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تشهد على فترات متقطعة أمطار متوسطة بنسبة حدوث من 40 إلى 50%، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، وشمال سيناء، وذلك على فترات متقطعة.

وأضافت أن هناك اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط بسرعة رياح من 40 إلى 50 كمس، وارتفاع أمواج من 2:3 متر.

حالة الطقس يومي الاثنين والثلاثاء

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن السواحل الشمالية تشهد أمطار متوسطة بنسبة حدوث من 50 إلى 60%، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50% على جنوب الوجه البحري، ومدن القناة، ووسط سيناء على فترات متقطعة.

وأكدت الأرصاد الجوية، أن هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وهناك اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط بسرعة رياح من 60:50 كمس، وارتفاع أمواج من 4:3 متر.

طقس الأربعاء 8 فبراير

وتشهد السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، أمطار متوسطة إلى خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبا، ونشاط للرياح على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

حالة الطقس يوم الخميس

وكشفت الأرصاد أن السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تشهد أمطار متوسطة إلى خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبا يوم الخميس، ونشاط للرياح على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

البنك الأهلي
هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس حالة طقس الأسبوع القادم طقس الاربعاء حالة الطقس يوم الخميس حالة الطقس يوم السبت طقس الأحد الطقس
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB