موقع السلطة
الأربعاء، 19 يونيو 2024 07:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وباء جديد، مكافحة كورونا: المتحور الجديد موجود في مصر وهذه أعراضه وطرق العلاج (فيديو)

متحور جديد في مصر
متحور جديد في مصر

كورونا جديدة، أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن الثقافة الصحية جزء مهم جدًّا من باقي الثقافات الأخرى والتي يجب اكتسابها من الطريق الصحيح وليس من السوشيال ميديا، موضحًا أن الشتاء هو فصل انتشار الفيروسات التنافسية ومع ظهور كورونا كان هناك نوع من الهلع لكن مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية كان سببًا في اختفاء باقي الفيروسات.

وكشف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية"، المذاع على فضائية "أم بى سى مصر": وجود متحور جديد من كورونا سريع الانتشار وموجود في مصر منذ شهور، مؤكدا أن المتحور الجديد ضعيف وليس به اي حدة في الإصابات في مصر.

 

أعراض المتحور الجديد

وعن أعراض المتحور الجديد، أكد أن الأعراض عبارة عن ارتفاع درجة الحرارة، وتكسير في الجسم، وفقدان حاسة التذوق والشم، وآلام أسفل الظهر، متابعا أنه يجب طلب الرعاية الصحية بعد 24 ساعة من الأعراض.

كورونا لم ولن ينتهي من العالم

وأضاف: "كورونا لم ولن ينتهي من العالم ولكن حدة الوباء وصوته العالي هو الذى سينتهي، وعند ظهور اى فيروس سيظل وباء كورونا باق، والإنفلونزا المنتشرة حاليا، ليست مثل إنفلونزا الطيور أو الخنازير فى حدتها، ويجب التأكيد بان اصابات كورونا عادت مرة أخرى ولكن خفيفة فى حدتها، فكورونا أصبح متحور وحيد وهو أوميكرون، وهذا المتحور يصيب الجهاز التنفسي العلوي وليس الأسفل ولكنه عيبه الوحيد هو سرعة أنتشار الوباء".

الألتزام بالإجراءات الإحترازية

وأوضح أنه يجب الألتزام بالإجراءات الأحترازية، وأرتداء الكمامة، وتناول العلاج والرعاية الصحية، مضيفا: " بعض الإلتهابات التنفسية تؤدي إلى تهيج الشعب الهوائية".

 

تحذير الصحة العالمية

 

أبقت منظمة الصحة العالمية على وباء كوفيد-19 بوصفه حالة الطوارئ القصوى للصحة العامة، مشيرة إلى أن الوباء يثير القلق على مستوى العالم.

وبحسب شبكة وقناة “سكاي نيوز” عربية، قالت منظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين، إن كوفيد-19 ما زال يشكل حالة طوارئ صحية تثير قلقا دوليا.

وأضافت المنظمة أن لجنة الطوارئ المعنية باللوائح الصحية الدولية عبرت عن قلقها بشأن استمرار المخاطر التي يثيرها كوفيد-19.

أبعاد عالمية لكورونا

ويأتي هذا القرار من المنظمة الدولية بعد 3 سنوات على إعلان المرض الناجم عن تفشي فيروس كورونا، حالة صحية طارئة ذات أبعاد عالمية.

واتبع المدير العام لمنظمة الصحة تيدروس أدهانوم جيبرييسوس توصيات لجنة الطوارئ حول كوفيد-19، وهي لجنة خبراء اجتمعت الجمعة للمرة الرابعة عشرة، وفق ما جاء في بيان، وذلك بعدما كان أبلغ أنه يرى من السابق لأوانه خفض مستوى الطوارئ، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

وقبل وقت سابق كشف مسؤول بمنظمة الصحة العالمية عن دراسة إعادة النظر في قرار تصنيف "كوفيد -19" كجائحة عالمية، خلال بضع أيام.


انتهاء جائحة كورونا هذا العام

 

سبق أن أعربت منظمة الصحّة عن أملها بأن بانتهاء جائحة كورونا هذا العام، كما تأمل بألا تظلّ جائحة كوفيد-19 وجدري القردة حالتي طوارئ صحّيتين عالميتين في 2023، وهو العام الذي تتوقّع فيه أن ينهي هذان المرضان مرحلتهما الأكثر خطورة.

من جانبه، قال رئيس فريق متابعة وتقييم اللوائح الصحية الدولية بالصحة العالمية، الدكتور أمجد الخولي، إن اللجنة المعنية لإعادة النظر في وضع "كوفيد-19" كطارئة صحية عالمية، ستجتمع بالفعل لاتخاذ قرار، لكن "علينا ألا نستبق قرار اللجنة التي ستنظر في هذا الأمر في ضوء المستجدات المحيطة بالجائحة".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعاراليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصريةلجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوريأبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
كورونا جديدة فيروس كورونا الفيروسات التنافسية الاجراءات الاحترازية الأعلامي عمرو أديب متحور جديد
tech tech tech tech
CIB
CIB