موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

طقس الإثنين.. الأرصاد تحذر من سقوط أمطار ونشاط في حركة الرياح

موقع السلطة

رصدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الإثنين 30 يناير 2023، حيث من المتوقع أن تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية للبلاد وخليج العقبة، إلى سقوط أمطار خفيفة الشدة خلال فترات متقطعة، ويصاحب ذلك نشاط في حركة الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

حالة طقس اليوم الإثنين

وتسود حالة من الأجواء الدافئة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وشمال الصعيد، بينما تكون درجات الحرارة معتدلة على السواحل الشمالية للبلاد.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تسود حالة من الطقس البارد خلال ساعات الليل، على غالبية أنحاء الجمهورية؛ وذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة الصغرى في المساء بالقاهرة إلى نحو 13 درجة مئوية.

سقوط أمطار في محافظة الإسكندرية

وفي سياق متصل، تتعرض محافظة الإسكندرية إلى نوة الكرم، والتي تأخرت عن موعدها المعتاد، حيث إنها تعتبر من النوات التي تشهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ويصاحب ذلك انخفاض شديد في درجات الحرارة مع نشاط في حركة الرياح.

وأعلن المهندس محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ في الشركة، اعتبارًا من صباح اليوم الإثنين 30 يناير؛ وذلك تحسبًا لـ سقوط أمطار على المحافظة وفقًا لـ توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، التي حذرت من سقوط أمطار على الإسكندرية اعتبارًا من صباح اليوم وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

البنك الأهلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB