موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 02:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بعد حرق المصحف.. هجوم لمقاطعة 9 منتجات هولندية

موقع السلطة

تصدَّر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، منذ الساعات الماضية، هشتاجات لمقاطعة المنتجات السويدية والهولندية بعدما حدث أول أمس الثلاثاء الموافق 24 يناير 2023، من حرق المصحف الشريف، حيث خرجت مظاهرات في عدد من الدول العربية والإسلامية تنديدًا بحرق نسخة من المصحف في السويد.

الأزهر الشريف

كما طالبة مؤسسة الأزهر الشريف، الشعوب العربية والإسلامية بمقاطعة جميع المنتجات الهولندية والسويدية بكافة أنواعها، واتخاذ موقفٍ قويٍّ وموحَّدٍ نصرةً للقرآن، كتاب المسلمين، وردًّا مناسبًا على حكومتَي هاتين الدَّولتين في إساءتهما إلى مليار ونصف مليار مسلم.

 

بيان الأزهر لمقاطعة المنتجات السويدية والهولندية

وقال الأزهر في بيانه: إن حكومتَي هولندا والسويد تتماديان في حماية الجرائم الدنيئة والبربرية، تحت لافتة لا إنسانية ولا أخلاقية يسمونها حرية التعبير، وجديرة بهم أن يسموها ديكتاتورية الفوضى، وسوء الأدب، والتسلط على شعوبٍ راقيةٍ مرتبطةٍ بالله وهداية السماء.

 

 

المقاطعة لنصرةِ الدين الإسلامي

وشدِّد الأزهر على ضرورة التزام الشعوب العربية والإسلامية بهذه المقاطعة، وتعريف أطفالهم وشبابهم ونسائهم بها، وأن يعلموا أن أي عزوف أو تقصير في هذا الأمر هو تخاذلٌ صريحٌ عن نصرةِ الدين الذي ارتضاه الله لهم، وأنَّ هؤلاء المنحرفين لن يدركوا قيمة هذا الدين -الذي لا يعرفون عنه شيئًا، ويستفزون المسلمين بالتطاول عليه- إلا حين يكونون وجهًا لوجهٍ أمام ضرورات المادَّة والمال والاقتصاد التي لا يفهمون لغةً غير لغتها، ولا يقدسون أمرًا غير قوانين الوفرة والإنتاج والاستهلاك.

 

جبن Gouda

وشنت حملات على مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطعة المنتجات التابعة للشركات الهولندية والتي جاء من أبرزها التالي:

 

9 منتجات هولندية مطلوب مقاطعتها

1 - جبن Gouda.

 

2 - زهور اللافندر والنرجس البري.

3 - المجوهرات الهولندية.

4 - القباقب والأحذية والملابس الهولندية.

5 - الحلوى الهولندية.

6 - الأجهزة الكهربائية المصنَّعة في هولندا.

7 - الصناعات الكيميائية.

8 - الخضراوات والفواكه المصدَّرة من هولندا.

9 - الصناعات النفطية الهولندية.

ونقدم لكم تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
الأزهر الشريف القران حرق المصحف مقاطعة المنتجات الهولندية المصحف لشريف منتجات هولندية الخضراوات والفواكه المصدَّرة من هولندا الصناعات النفطية الهولندية جبن Gouda
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB