موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

لـ أول مرة بإفريقيا.. كيف احتفلت الجاليات المصرية بالخارج بعيد الشرطة وثورة 25 يناير؟

  المصريين في أوغندا
المصريين في أوغندا

نظّمت العديد من الجاليات المصرية بالخارج، خلال أمس الأربعاء، عدد من الاحتفالات في عدد من الدول، وذلك أمام السفارة المصرية بكل دولة بمناسبة عيد الشرطة الـ رقم 71، وأيضًا الذكرى الـ 12 لثورة 25 يناير المجيدة، وأيضًا دعمًا للدولة المصرية والقيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادته.

 

الجاليات المصرية بالخارج تحتفل بعيد الشرطة وثورة 25 يناير

وشهدت الجالية المصرية بألمانيا، احتفالًا خاصًا برئاسة علاء ثابت، رئيس الجالية المصرية بألمانيا، أمام السفارة المصرية ببرلين، ونظمت أيضًا الجالية المصرية بأوغندا أمام السفارة المصرية في كامبالا، حيث يتم تنظيم هذا الحدث للمرة الأولى في إفريقيا.

الجالية المصرية بأوغندا

كما شهدت ساحة سفارة جمهورية مصر العربية ببريطانيا وقفة؛ تضامنا مع الشرطة المصرية في عيدها، وشهد حرم السفارة المصرية المصرية؛ وصول مجموعات من شتى أنحاء المملكة المتحدة، داعمين للدولة المصرية ورئيسها - رافعين الأعلام المصرية وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي، مهنئين الشرطة في عيدها محتفلين بالأمن والأمان الذي تشهده البلاد.

في سياق منفصل، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ الترحيب الشعبي في مصر بالتعاون مع الهند، وزيادة استثماراتها وأنشطتها التجارية.

الجالية المصرية بألمانيا

جاء ذلك خلال استقبال دروبادي مورمو، رئيسة جمهورية الهند، الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قصر راشتراباتي بهافان الجمهوري بنيودلهي، وذلك أثناء زيارته للهند.

وشارك الرئيس السيسي، بعد ظهر أمس الأربعاء، بنيودلهي، في اجتماع موسع لرؤساء كبرى الشركات الهندية ورجال الأعمال الهنود، بمشاركة بيوش جويال وزير التجارة والصناعة بجمهورية الهند، بجانب عدد من كبار المسئولين الهنود وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختلفة وكبرى الاتحادات والغرف التجارية والصناعية في الهند، وبحضور وزراء الخارجية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

البنك الأهلي
عيد الشرطة الجاليات المصرية بالخارج السيسي المانيا الجالية المصرية بألمانيا أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB