موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة الصحة: انتهاء أكثر من 20 ألف حالة بقوائم الانتظار خلال شهرين

موقع السلطة

ألقت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، بيانا، اليوم، أمام اجتماع لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، قالت خلاله، إن الوزارة انتهت من 20.864 ألف حالة من قوائم الانتظار فى أقل من شهرين حتى الآن، لافتة إلى أنه سيتم توفير منظومة إصلاح طبي كامل للأسر المصرية تتمثل فى عمل مراكز رعاية مخصصة وحضانات، وطوارئ، وغرف عمليات ، مستطردة: هذا من ضمن الأولويات مثلها مثل قوائم الانتظار.

ولفتت إلى توجيهات رئيس الجمهورية بمراجعة المخازن الاستراتيجية، وفتح مخازن الشركة القابضة والمصرية لتجارة الأدوية، مؤكدة أنه تم تجميع 3 ملايين علبة لبن أطفال، فضلا عن البدء فى عمل مخازن استراتيجية فى الصعيد.

وأكدت الوزيرة مجددا، أن قوانين الوزارة تسمح بالتعاقد مع الأطباء بعد بلوغهم سن التقاعد فى المناطق الحدودية وفى الحضر، إلا أن الأطباء يفضلون التعاقد مع القطاع الخاص، لافتة إلى أنه لحل تلك الأزمة تمكنت من تخصيص مبلغ 500 مليون جنيه وافقت عليها وزارة المالية وذلك للتعاقد مع الأطباء خارج وزارة الصحة.

موضوعات ذات صلة

وعن أعداد مرضى الفشل الكلوى، أكدت وزيرة الصحة، بإجراء مسح كامل قائلة: «هنعمل أكبر مسح شامل محصلش قبل كدا لمرضى السكر والسمنة والضغط وكلها أسباب للفشل الكلوى».

البنك الأهلي
هالة زايد قوائم الانتظار الفشل الكلوى لجنة الصحة بمجلس النواب اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB