موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

بالإدارة والتشغيل فقط.. وزير النقل: شركة صينية تفكر في استغلال أصول مصر بالموانئ

موقع السلطة

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إننا نعمل على زيادة عدد السياح ليساوي عدد السكان في مصر، مضيفا أن القطار السريع ينقل 2.5 مليون راكب من خلال ألفي كيلو متر نتيجة زيادة السرعة.

وخلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أكد أن هناك عائد مباشر من إنتاج القطار السريع مما يساعد على سداد تكلفته.

وأوضح وزير النقل، أن مصر تهتم وتشجع على أن تكون وسائل مواصلاتها تعتمد على الطاقة النظيفة للحفاظ على البيئة.

موضوعات ذات صلة

وأشار وزير النقل أن عائد القطار السريع ليس ثمن التذكرة فقط ولكن حجم تأثيره على السياحة ونقل الحاصلات الزراعية من توشكي وشرق العوينات والدلتا الجديدة للتصدير.

وأردف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن تأثير القطار السريع كبير على ربط الموانئ بمناطق الإنتاج الصناعي والزراعي وخلق ممرات لوجيستية.

وأشار الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إلى أن هناك شركة صينية تفكر في استغلال أصول مصر في الموانئ بالإدارة والتشغيل فقط؛ وبالمشاركة مع الدولة وليس بالشراء.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
أحمد موسى وزير النقل كامل الوزير الموانئ
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB