موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 08:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ محطات للأتوبيس الترددي BRT

وزير النقل
وزير النقل

تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل، أعمال تنفيذ عدد من محطات الأتوبيس الترددي BRT ، والذي يتم تنفيذه في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة التوسع في تنفيذ شبكات وسائل النقل الأخضر المستدام الصديق للبيئة مثل محطة السلام والمرج.

وأكد تكثيف الأعمال لسرعة الانتهاء من هذا المشروع المهم الذي سيمثل نمطاً حضارياً تسعى الدولة لتحقيقه في مختلف المشروعات التي تنفذها، حيث إنه وسيلة نقل جماعي صديق للبيئة ويساهم في تيسير حركة تنقل المواطنين في إطار مخطط من الحفاظ على الانضباط ويستهدف القضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الطريق الدائري سواء على المسار أو المطالع أو المنازل الخاصة بالطريق.

واطلع الوزير على الموقف التنفيذي للمحطات التي تبلغ 49 محطة والأماكن الخاصة بمواقف سيارات الميكروباص وأماكن الانتظار أسفل الطريق الدائري، والتي يتم تنفيذها بالتنسيق بين وزارة النقل والمحافظات، وكيفية وطرق ربطها مع محطات الأتوبيس الترددي السريع BRT الجاري إنشاؤها حاليا.

كما تفقد وزير النقل المواقع المخصصة لشحن الاتوبيسات مثل: محطة الأتوبيس الترددي بمحور المشير والربط بينها وبين مونوريلالعاصمة الإدارية حيث سيصبح الطريق 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات BRT ليصبح الإجمالي 7 حارات فيكل اتجاه ما عدا كوبري المنيب الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه.

البنك الأهلي
وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ عدد من محطات الأتوبيس الترددي وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ عدد من محطات الأتوبيس الترددي الفريق كامل الوزير وزير النقل

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB