موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 07:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مصر توقع اتفاقية شراكة مع وكالة أمريكية لدعم منتدى للتعليم الفني

موقع السلطة

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في مصر، اتفاقية شراكة مع مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات wisse الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية.

وقالت الأكاديمية العربية، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الاتفاق يأتي في إطار دعم الوكالة لمنتدي الأكاديمية الرابع للتعليم الفني بنصف مليون جنيه (حوالي 28 الف دولار تقريبا)، مشيرة إلى أنه قام بالتوقيع عن الجانب الأمريكي وليد قريش، مدير برامج القطاع الخاص بالمشروع، وعن الأكاديمية العربية الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية.

وأكد الدكتور عصام البكل، عميد مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية، والمنظم للمنتدى، أن اتفاق الشراكة يأتي في إطار دعم الوكالة الأمريكية للتنمية للمؤتمر الرابع للتعليم الفني والذي تقيمه الأكاديمية في الفترة من 14 إلى 15 مارس القادم تحت شعار كلنا بنبنيها.

موضوعات ذات صلة

وأشار البكل إلى أن المؤتمر يهدف إلى الارتقاء بالتعليم الفني ومحاولة إيجاد حلول له بالاشتراك مع كافة الجهات المعنية وتغيير النظرة المجتمعية له بما يخدم خطط واستراتيجيات التنمية الاقتصادية والاستثمار في مصر.

وأضاف أن المنتدى هذا العام ستتم إقامته بشكل غير تقليدي حيث ستقام مسابقة كبرى لاكتشاف مهارات ومواهب الشباب المصري والعربي في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن المسابقة مفتوحة للشباب العربي لاستعراض مهاراتهم حيث سيقوم المتنافسون بتنفيذ عدد من التمارين سيتم تقييمها من خلال لجان تحكيم متخصصة في القطاع الصناعي.

وقال البكل، إن المهارات المتاحة في المسابقة تندرج تحت عدة تخصصات منها الجرافيكس وتصميم المواقع والإنسان الآلي والخراطة وتحلية المياه وصيانة الإلكترونيات وغيرها من المهارات في مختلف المجالات والتخصصات وهناك أيضا ركن الإبداع للمهارات الحرة.

البنك الأهلي
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا القوى العاملة اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB