موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 03:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

كلمات أغنية «ويجز» في سؤال لطلاب كلية الألسن.. وجامعة عين شمس تُعلق

ويجز
ويجز

تصدر مطرب الراب “ويجز”، عمليات البحث عبر المحرك العالمي "جوجل"، بعد أن فوجئ طلاب كلية الألسن بجامعة عين شمس بسؤال حول كلمات أغنيته "البخت".

وتضمن السؤال ترجمة لكلمات أغنية "البخت" لـ ويجز، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك".

رد جامعة عين شمس على أسئلة الامتحانات

وأصدرت جامعة عين شمس، بيانًا عاجلًا، للرد على ما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن وجود سؤال بخصوص الشعر الغنائي بقلم المطرب "ويجز" في امتحان مادة الدراسات اللغوية للفرقة الرابعة يناير 2023.

وقالت الدكتورة غادة بلال، مدرس اللغويات بقسم اللغة الإنجليزية: "الامتحان يتسق عامةً وهذا الجزء خاصةً، مع طبيعة المادة العلمية وذلك للأسباب التالية:

1- مادة الدراسات الأسلوبية هي مادة لغويات الهدف منها تطبيق نظريات لغوية على نصوص إنجليزية وعربية متنوعة وهو ما ذكر في توصيف المادة.

2- يعتمد أستاذ المادة على تعريض الطلاب (طلاب الفرقة الرابعة) لمختلف أنواع النصوص باللغتين السالف ذكرهما بالفصحى والعامية بلهجات متعددة بهدف التدريب على تحليل اللغة أياً كانت مدى صعوبتها أو غرابتها.

3- اختيار النصوص العربية داخل الامتحان كان مبنياً على أساس التنوع ما بين الشعر الغنائي والعامية المصرية التى تقترب من الذوق العام للطلاب والتي تعتبر قريبة من سنهم.

4- عادة ما يشعر الطلاب (بناءً على خبرة تدريس تفوق العشرين عاماً وخبرة تدريس مادة الدراسات اللغوية لمدة أربع سنوات) بالعجز أمام النصوص المختلفة اعتقاداً منهم بأنها غير قابلة للتحليل، ولذلك كنت أحرص على كسر حاجز الخوف أمام الطلاب بتدريبهم على مختلف النصوص الجديدة.

5- لم يتضمن الامتحان في أجزاء العامية المصرية أى كلمات لا تليق، بل بالعكس كلها كلمات عادية محترمة تستخدم في الحياة اليومية.

من ناحية أخرى، يستعد “ويجز” لإحياء حفله الغنائي الجديد بمدينة أبو ظبي السبت الموافق 11 مارس المقبل.

ويشارك في الحفل كل من “ويجز، ترافيس سكوت، ليل أوزي، علي جاتي، بلاك شريف، وغيرهم”.

وأعلنت الشركة المنظمة للحفل عن أسعار التذاكر وهي كالتالي:

الفئة الأولى بسعر 295 درهمًا إماراتيًا.

الفئة الثانية بسعر 795 درهمًا إماراتيًا.

تتراوح الأسعار بالجنيه المصري: من 2500 جنيه إلى 6500 جنيه.

 

البنك الأهلي
ويجز تريند حفل ويجز أبو ظبى سعر التذكرة أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB