موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 11:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

غدا.. الإعلان عن قوائم ترشيحات جوائز البافتا لعام 2023

جوائز البافتا لعام 2023
جوائز البافتا لعام 2023

تعلن الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون، غدا، عن القوائم الكاملة لترشيحات جوائز البافتا لعام 2023، لأبرز الأعمال الفنية قبل الحفل السنوي المقرر إقامة نسخته الـ 76 في 19 فبراير المقبل.

واختير الممثل البريطاني ريتشارد إي جرانت لاستضافة حفل توزيع جوائز البافتا هذا العام، الذي سيقام في قاعة رويال الملكية، وقد يغيب عنه أفراد العائلة المالكة بسبب أزمة تصريحات الأمير هاري وانتقاده لأسرته مؤخرا.

ومن المقرر إذاعة حفل توزيع جوائز البافتا هذا العام على الهواء مباشرة، بعدما كان يتم تسجيله سابقا وإذاعته في نفس اليوم.

ومن المتوقع أن تضم قوائم الترشيحات أبرز الأعمال التي تفوقت في موسم الجوائز هذا العام وعلى رأسها فيلمي The Banshees of Inisherin وEverything Everywhere All at Once.

وسيكون من بين النجوم المرشحين على قوائم الأفضل هذا العام أيضا، كل من ميشيل يوه، فيولا ديفيس، بيل نيجي، كولين فاريل، كيت بلانشيت، بريندان فريزر،أنجيلا باسيت، وغيرهم.

وتعد قائمة أفضل فنان صاعد من قبل البافتا التي يصوت عليها الجمهور البريطاني، هي الأبرز في قوائم الترشيحات كل عام، وتمنح لممثل أو ممثلة أظهروا موهبة صاعدة وطموحا استثنائيا خلال العام الجاري.

وضمت القائمة التي أعلن عنها منذ ساعات هذا العام كل من نعومي آكي، شيلا أتيم، إيمي لو وود، إيما ماكي، داريل ماكورماك.

ومن المتوقع أن يحصد فيلم The Banshees of Inisherin جائزة أفضل فيلم بريطاني، فيما ستذهب الاتجاهات لاختيار Tár كأفضل فيلم، وبطلته كيت بلانشيت أفضل ممثلة هذا العام. وتعد حظوظ ستيفن سبيلبرج قوية لحصد جائزة أفضل مخرج عن رائعته The Fabelmans.

البنك الأهلي
جوائز البافتا لعام 2023 أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB