موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ننشر أسماء الفائزين في مسابقتي ”التحدث بالفصحى” و”القرآن الكريم” بتعليم جنوب سيناء

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

اعتمد محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، نتيجة تصفيات مسابقة "التحدث بالفصحى وتعميق النحو"، للعام الدراسي 2022/2023، على مستوى المديرية، التي أسفرت عن فوز بتول محمود أحمد خليل، بالمركز الأول، من مدرسة علي بن أبي طالب الرسمية (المرحلة الثانوية)، التابعة لإدارة دهب التعليمية، بينما فازت في المرحلة الإعدادية رقية أبوالسعود أبوالفتوح عبدالعزيز، من مدرسة الزهور الإعدادية بنات التابعة لإدارة طور سيناء، بالمركز الأول.

كما أعتمد وكيل الوزارة، التصفية النهائية لمسابقة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية، التي أسفرت عن فوز روان عبدالرحمن ناصر، بالمركز الأول، من مدرسة الزهور الثانوية بنات، وفاز بالمركز الثاني عبدالحليم محمود عبدالرحمن، من مدرسة المروة الابتدائية بينما فاز في المرحلة الإعدادية بالمركز الثالث يوسف ياسر علي، من مدرسة رفاعة الطهطاوي الإعدادية بنين، وجميعهم تابعين لإدارة طور سيناء التعليمية .

وهنأ وكيل الوزارة الفائزين، متمنيا لهم التوفيق في التصفية على مستوى الجمهورية، كما هنأ مدراسهم وإداراتهم وتوجيه اللغة العربية، موجها كل الشكر والتقدير لأسرة فريق توجيه اللغة العربية بقيادة إبراهيم هجرس الموجه العام.

هدف المسابقة

وتهدف مسابقة "التحدث بالفصحى وتعميق النحو"، إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها الأربع: «الاستماع، والكلام، والقراءة، والكتابة»، ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر؛ الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم وتمثيل المعاني والتذوق اللغوي والأدبي، وتنشيط مهارة التحدث بالفصحى.

تكونت لجنة التحكيم والتقييم برئاسة إبراهيم هجرس موجه عام اللغة العربية وعضوية أمل السحراوي و سحر سلطان وضيف شرف المسابقة وعبد الناصر حسن الموجه العام السابق.

المركز التاسع والعاشر

كان محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، قد كرم في يونيه الماضي، الطالبة ريتاج إبراهيم فتحى بمدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بنات الفائزة بالمركز التاسع جمهوري بمسابقة التحدث بالفصحى والطالبة نورا زكى محمد بمدرسة الزهور الثانوية بنات الفائزة بالمركز العاشر جمهوري بمسابقة التحدث بالفصحى للعام 2021 / 2022 وذلك بمقر ديوان المديرية بطور سيناء.

وخلال التكريم أثنى وكيل الوزارة على تميز وتفوق الطالبتين مؤكدا أنهما من النماذج المشرفة لطالبات المحافظة مشيدا بدعم ورعاية الأسرة والمدرسة لهما ولفت عقل أن المسابقة تعمل على تحقيق التواصل بين أبناء العروبة والربط بينهم والتعاون من خلال اللغة الأم "اللغة العربية" تلك اللغة التي تعتبر مفتاح الفكر والإبداع والابتكار لدى المتعلمين.

البنك الأهلي
مسابقة التحدث بالفصحى وتعميق النحو مسابقة القرآن ا لكريم والثقافة الإسلامية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB