موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 10:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بسبب الغيرة.. نمساوي يطعن زوجته ويصيب شرطيين بإصابات خطيرة

سياسة  الشرطة في النمسا
سياسة الشرطة في النمسا

أُصيب ثلاثة أشخاص بإصابات خطيرة في سلسلة جرائم عنف، نفذها رجل في مدينة لينتس شمال النمسا، بسبب الغيرة على زوجته.

وقال رئيس الشرطة في ولاية النمسا العليا، أندرياس بيلسل، إنه يُعتقد أن الرجل (41 عاما) طعن زوجته صباح اليوم في ظهرها وبطنها، ثم ظهر بعد ذلك بساعات قليلة في مكان عمل زوجته وهدد غريما مزعوما بسكينين.

وخلال هربه من مسرح الجريمة الثاني داهم الرجل بسيارته نقطة تفتيش تابعة للشرطة الأمر الذي تسبب في وقوع إصابات خطيرة لشرطي وشرطية، ثم سلب بندقية الشرطي وأجبر سائقا آخر على أن يترك له سيارته، وأفادت بيانات الشرطة بأن الرجل بعد أن وقع له حادث جديد حاول سرقة سيارة أخرى وأطلق أثناء ذلك رصاصة من البندقية وذلك قبل أن تتمكن الشرطة في النهاية من القبض عليه.

لا خطر على حياة الزوجة

موضوعات ذات صلة

وكانت الزوجة تمكنت بعد الهجوم عليها من الاتصال بالشرطة وخضعت لعملية جراحية، وقال الادعاء العام في النمسا إنه لا يوجد خطر على حياتها.

وتحقق السلطات حاليا مع زوجها بتهمة الشروع في قتل وتفترض جهات التحقيق أن الغيرة هي دافع الجريمة.

وفي سياق آخر، شهدت النمسا قبل أيام واقعة مقتل جندي داخل ثكنة عسكرية بعد تبادل لإطلاق النار لأسباب مجهولة حتى الآن.

وفي وقت سابق لقي جندي حراسة نمساوي حتفه خلال مشاجرة عنيفة داخل الثكنة العسكرية، صباح الجمعة الماضية، بحسب ما أعلنه المتحدث باسم وزارة الدفاع النمساوية، ميشائيل باور.

وقال المتحدث، إن الجندي مارس تهديدا ببندقية هجومية داخل ثكنة مطار عسكري في مدينة فينر نويشتات، ثم تدخل قائد الجندي في الشجار، فهاجم الجندي قائده - وهو ضابط صف - بفوهة بندقيته وأصابه بعدة جروح.

وأوضح أنه خلال الشجار، انطلقت ثلاث طلقات من مسدس القائد (54 عاما) وأصيب الجندي، مضيفا أنه لا يمكن تأكيد ما إذا كان الجندي الحارس قد فتح النار بنفسه قبل الواقعة.

البنك الأهلي
جرائم عنف النمسا الغيرة ولاية النمسا العليا الشرطة النمساوية facebook twitter whats

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB