موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 05:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

أم تقتل بناتها الثلاثة والغضب يجتاح اليونان

السيدة المتهمة بقتل أطفالها،
السيدة المتهمة بقتل أطفالها،

مثلت امرأة تبلغ من العمر 34 عامًا أمام إحدى محاكم أثينا، الاثنين، بتهمة قتل بناتها الثلاث خلال ثلاث سنوات، في قضية أثارت غضبًا عارمًا في اليونان.

 

وتحاكم رولا بيسبيريجو، التي تقبع في سجن شديد الحراسة، بتهمة "محاولة القتل عمدًا مع سابق إصرار وتصميم" و"القتل عمدًا" لابنتها البكر، إلا أنها نفت كل التهم الموجهة إليها.

 

وتواجه رولا تهمة تسميم ابنتها جورجينا (9 سنوات) في يناير 2022 من خلال إعطائها مخدر الكيتامين.

 

وتوفيت جورجينا في المستشفى الذي دخلته مرات عدة منذ أن عانت للمرة الأولى من تشنجات في أبريل 2021 مما أدى إلى إصابتها بشلل رباعي.

 

وأُلقي القبض على بيسبيريجو في مارس 2022 وأصرت المرأة على براءتها.

 

وعقب توقيفها، باشرت السلطات بتحقيق يتناول وفاة ابنتيها الأخريين مالينا (3 سنوات حين توفيت عام 2019) وإيريس (كانت تبلغ ستة أشهر عند وفاتها عام 2021).

 

وبينت نتائج فحوصات الطب الشرعي التي أُجريت لهما أن الفتاتين ماتتا اختناقًا، ورغم استمرار التحقيقات، وجهت إلى بيسبيريج في أغسطس اتهامات على خلفية وفاة الفتاتين.

 

ووصلت بيسبيريجو إلى المحكمة اليوم مكبلة اليدين ومحاطة بعناصر من الشرطة، ورد القاضي طلبًا تقدم به وكيل الدفاع عنها لدمج القضايا الثلاث، بينما وافق على تأجيل المحاكمة حتى الأربعاء، بعد مثول بيسبيريجو أمام قاضي يحقق في قضيتي الفتاتين الصغيرتين.

 

وحظي مقتل الأطفال الثلاثة باهتمام إعلامي كبير في اليونان، حيث من النادر نسبيًا تسجيل جرائم مماثلة، ودعت الحكومة في أبريل 2022 إلى التحلّي بالهدوء إزاء انتشار دعوات لقتل بيسبيريجو.

 

وعندما مثلت أمام المحكمة بعد فترة وجيزة على توقيفها، كانت بيسبيريجو ترتدي سترة واقية من الرصاص، فيما سُجل انتشار لعناصر من الشرطة اليونانية لضبط المحتشدين الذين كانوا يهتفون "قاتلة.. اعترفي بجريمتك".

وكُتب على واجهة منزلها في باتراس عبارة "الموت لقاتلة الأطفال".

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
اليونان جرائم القتل سيدة تقتل بناتها الكيتامين أخبار العالم اليوم الشرطة اليونانية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB