موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 04:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أول رد يوناني على تهديد أردوغان بقصف أثينا..ماذا جاء فيه ؟

موقع السلطة

وسط حالة الاحتقان الدائرة بين اليونان و تركيا، و التهديدات المتبادلة بين قادة أثينا وأنقرة، والتي تسارعت وتيرتها في الأيام الأخيرة، حيث وصلت إلى تهديد باللجوء إلى الحرب.

وضمن هذه التهديدات، قام وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، بمهاجمة أنقرة، وذلك بعد أن هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بضرب أثينا بالصواريخ البالستية

والجدير بالذكر أن تصريحات الوزير نيكوس ديندياس، جاءت اليوم لدى وصوله بروكسل لحضور اجتماع الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي.

تهديدات متبادلة بين قادة أثينا وأنقرة

التهديدات بضرب اليونان

وأفاد وزير الخارجية اليوناني، بقوله "إنه أمر غير مقبول ومدان عالمياً، أن تكون التهديدات بضرب اليونان بصاروخ من دولة حليفة وعضو بالناتو".

كما تابع الوزير اليوناني بقوله "توجهات كورية الشمالية يجب ألا تدخل حلف شمال الأطلسي".

ويذكر أن تصريحات وزير الخارجية اليوناني،جاءت رداً على تصريحات الرئيس التركي أردوغان، التي أدلي بها أمس خلال اجتماع مع شبان بمدينة سامسون الواقعة في شمال تركيا.

والتي أكد فيها أردوغان إن بلاده بدأت في تصنيع صواريخها الباليستية قصيرة المدى، والتي تحمل اسم "تايفون "، وقد وصف هذه الصواريخ بأنها "مخيفة لليونانيين".

وخلال تصريحاته أضاف الرئيس التركي بقوله "(اليونانيون) يقولون إنه قادر على ضرب أثينا، بالطبع سيفعل، إذا لم تلتزم الهدوء إذا حاولت أن تشتري أشياء من الولايات المتحدة وأماكن أخرى (لتسليح) الجزر، دولة مثل تركيا... يجب أن تفعل شيئا".

البنك الأهلي
أردوغان اليونان ضرب أثينا أردوغان يهدد بضرب أثينا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB