موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

فتح تحقيق عاجل بسبب امتحان اللغة العربية للصف السادس الابتدائي بالقاهرة

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي، تسبب امتحان اللغة العربية للصف السادس الابتدائي التابع لإدارتي مدينتي بدر والشروق بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة في أزمة للطلاب، حيث تلقت الإدارة التعليمية عدد من الشكاوى بشأن عدم وضوح ورقة الإمتحان، وطمس بعض الأجزاء بالورقة الامتحانية بسبب الطباعة.

فتح تحقيق عاجل بسبب امتحان اللغة العربية بالشروق

امتحانات الصف السادس الابتدائي، واوضح الدكتور ناصر الجندى، مدير الإدارة التعليمية لمدينتى الشروق وبدر، أنه تم فتح تحقيق عاجل في الشكاوى التى وردت بشأن عدم وضوح ورقة إمتحان مادة اللغة العربية فى مرحلة الصف السادس الابتدائي بإحدى مدارس الإدارة التعليمية فى "مدينة الشروق"، لافتا الى انه تم تحويل الموضوع للشئون القانونية؛ لمحاسبة المسئول عن هذا الموضوع.

تعليمات مشددة من مدير إدارة الشروق

وأصدر مدير الإدارة التعليمية لمدينتى الشروق وبدر، تعليماته بعدم الإضرار بمصلحة الطلاب على أن يراعى ذلك أثناء التصحيح، مشددا على ضرورة الحرص على وضوح الورقة الامتحانية

خوفًا على مصلحة الطلاب فى الإمتحانات المقبلة، والتأكد من ذلك من خلال المسئولين عن تصوير ورق الامتحان فى المطابع.

وأكد مدير الإدارة التعليمية لمدينتى الشروق وبدر، بأنه لن يضار أي طالب من جراء سوء الطباعة وأنه يتابع لحظة بلحظة تصوير الإمتحانات والحرص على تلافى أى مشكلة أو خطأ فى جميع أوراق امتحانات المراحل المختلفة الدراسية.

جدير بالذكر أن المديريات التعليمية، أعلنت جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي 2023 الفصل الدراسي الأول، موضحة أن اختبارات العملية لمادة العلوم والحاسب الآلي في موعد سابق وحسب ظروف كل مدرسة.

فيما حددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، مواعيد امتحانات الصف السادس الابتدائي 2023 الفصل الدراسي الاول، تبدأ يوم الخميس 5 يناير، وتستمر حتى الأربعاء 11 يناير، على أن تقوم الإدارات التعليمية بوضع جدول خاص لها بالمواعيد المحددة.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، عدم عقد امتحانات أيام السبت 7 يناير 2023، والخميس 19 يناير والخميس 26 يناير، ويجرى اعتماد جداول الامتحانات لصفوف النقل للمدارس الخاصة، وفقا لطبيعة وظروف كل مدرسة.

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي القاهرة ترم أول 2023

يوم الخميس 5 يناير 2023: اللغة العربية من 9 إلى 11:30، بزمن إجابة ساعتين ونصف، وتخصص العشرون دقيقة الأخيرة للإملاء.

يوم الأحد 8 يناير 2023: الرياضيات من 9 إلى 10:30 بزمن إجابة ساعة ونصف، والتربية الدينية من 11 إلى 12:30 بزمن إجابة ساعة ونصف.

يوم الإثنين 9 يناير 2023: العلوم من 9 إلى 10:30 بزمن إجابة ساعة ونصف.

يوم الثلاثاء 10 يناير 2023: اللغة الإنجليزية من 9 إلى 10:30 بزمن إجابة ساعتين ونصف.

يوم الأربعاء 11 يناير 2023: الدراسات الاجتماعية من 9 إلى 10:30 بزمن إجابة ساعة ونصف.

جدير بالذكر أن ترتيب مواد الامتحانات يختلف من إدارة لأخرى بمحافظة القاهرة، ولكن تعقد جميعها في نفس الفترة، ويتم امتحان المواد خارج المجموع لصفوف النقل وفقا لظروف كل إدارة.

 

البنك الأهلي
الفصل الدراسي الاول الصف السادس الابتدائى امتحان مادة اللغة العربية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB