موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

شرطة التموين تضبط قضيتي حجب سلع تموينية لبيعها بالسوق السوداء

حوادث  السلع التموينية -
حوادث السلع التموينية -

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط قضيتين في مجال حجب السلع الاستراتيجية، بمضبوطات بلغت 1.200 طن دقيق أبيض عيني، و6.066 طن مكرونة سكر - عسل 672 لتر زيت طعام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

ضبط قضيتي حجب سلع تموينية لبيعها بالسوق السوداء

جاء ذلك في إطار مواصلة الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

حجب السلع وبيعها بالسوق السوداء

كما جاء ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين، وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها، وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.

في سياق آخر، كانت مديرية التموين بمحافظة الإسكندرية، تمكنت من ضبط مخزن للسلع الغذائية يعمل دون ترخيص ومحل لبيع السلع التموينية غير مرخص، بالإضافة إلى تصرف 3 مخابز في 6 أطنان دقيق، خلال حملات للتشديد والرقابة على المحال التجارية.

 

كان محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، أكد على تشديد الرقابة على الأسواق والمخابز البلدية المدعمة، وفى هذا الشأن، شنت إدارة تموين العامرية برئاسة حسن داود، مدير الإدارة وإشراف إبراهيم مرسال، رئيس الرقابة، حملات تموينية بنطاق إدارة العامرية.

وأسفرت الحملات عن ضبط مخزن دون ترخيص ملحق بأحد محلات الجملة الكبرى للمواد الغذائية بحيازته مواد غذائية وتعمد إخفاءها بغرض الاحتكار، وتم التحفظ على 40 كرتونة زيت عباد شمس داخل كل كرتونة 12 زجاجة 800 مل بإجمالي 480 زجاجة زيت، وضبط 80 صفيحة سمن نباتي وزن الصفيحة 10 كيلو جرام بإجمالي وزن 800 كيلوجرام.

البنك الأهلي
السوق السوداء حجب السلع التموينية السلع التموينية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB