موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 10:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

هطول أمطار علي 9 مدن وعدد من قري كفر الشيخ.. وانتشار المعدات لرفع المياه

موقع السلطة

كتب:وسام امين

تعرضت مدن البرلس وبلطيم ودسوق وقلين ومصيف بلطيم ومسير وسيدي سالم، ومطوبس وكفر الشيخ لأمطار ما بين خفيفة ومتوسطة، ولكنها غزيرة على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، ووجه اللواء جمال نور الدين، برفع مياه الامطار أولاً بأول.

وانتشرت معدات مجالس المدن، لرفع مياه الامطار، التي شهدتها تلك المدن وعدد من القرى بمحافظة كفر الشيخ، وتسليك البيارات والبلاعات، إضافة لحملات النظافة اليومية، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

موضوعات ذات صلة

وأشرف على سلامة، رئيس مدينة مسير، على رفع مياه الامطار بمعدات مجلس المدينه، لرفع وتسليك البيارات والبلاعات، إضافة لحملات النظافة اليومية، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وتابع فادى شميس ، رئيس مركز ومدينة قلين، عمليات سحب مياه الأمطار بجميع مناطق المدينة والمداخل ، والانتهاء من سحب كافة مياه الأمطار من جميع مناطق المدينة، والتأكيد على استمرار تشغيل محطات الصرف الصحي لسحب المياه من البيارات و صفايات المطر والتنبيه على استمرار العمل علي مدار اليوم والاستعداد والجاهزية لأي طوارئ.

كما أشرف وائل فرج، رئيس مدينة البرلس، على أعمال رفع تراكمات مياه الأمطار في الأماكن التي تعرضت لتجمعات المياه، وتسليك وتطهير صفايات الأمطار وغرف الصرف الصحي وضخ المياه، مناشداً المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الانارة حرصاً على صحتهم وسلامتهم

تابع شريف أحمد هيكل، رئيس مركز مدينة سيدي سالم، أعمال سحب تجمعات مياه الأمطار أولا بأول بشوارع المدينة والاحياء، وتسليك صفايات الامطار، موجها بالمتابعة المستمرة لرفع مياه الامطار.

كما تابع هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، سحب مياه الأمطار بجميع مناطق المدينة والمداخل والكورنيش اولا باول والتأكيد على تشغيل محطات الصرف الصحي لسحب المياه من البيارات و صفايات المطر والتنبيه على استمرار العمل علي مدار اليوم والاستعداد والجاهزية لأي طوارئ قد تحدث ، كما تابع استمرار أعمال النظافة اليومية بمناطق المدينة المختلفة.

وتابع السيد عبدالستار، رئيس مركز ومدينة دسوق، أعمال رفع مياه الامطار من أحياء وشوارع المدينة، كما تابع رفع مياه الامطار من قرى المركز وتسليك البلاعات، و صفايات الأمطار.

وأشرف أيمن خلف، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، على رفع مياه الامطار، من شوارع مدينة كفر الشيخ، خاصة المتبقية من هطول الامطار، مساء أمس الثلاثاء، إضافة لرفع مياه الأمطار من قرى مركز كفر الشيخ.

وتابع اللواء أحمد السنوسي، رئيس مركز ومدينة بلطيم ، استمرار العمل على رفع تجمعات مياه الأمطار بكل الشوارع والميادين ومحيط المدارس ودور العبادة والمصالح الحكومية والخدمية ، وتسليك صفايات المطر بشكل عام ، وكذا التشديد على صيانة كشافات الإنارة العامة بكافة الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية.

وتابع ياسر خداش، رئيس مركز ومدينة مطوبس، رفع مياه الأمطار بمدينة مطوبس وقرى مطوبس، ومن الشوارع، من خلال انتشار عمال النظافة، ومعدات مجلس المدينة، إضافة لرفع مياه الأمطار بالقرى التي شهدت هطول أمطار.

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قد شكل غرف عمليات بديوان عام المحافظة، برئاسة اللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة، تضم أعضاء من جميع المديريات المعنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، إضافة لغرفة عمليات فرعية بمراكز المدن وغرف عمليات بالمديريات المتعددة، وموافاته على مدار الساعة بتقارير عن حالة الأبنية والمدارس ومراكز الشباب، ورفع المياه من أسطحها.

ووجه رؤساء المدن بالاستعداد الكامل لمواجهة سقوط الأمطار ورفعها أولا بأول، إضافة بالتواجد المستمر في الشوارع، مناشداً المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الانارة ، حرصا على سلامتهم.

وطالب اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رؤساء المدن بالتأكد من صيانة صفايات الأمطار، وسرعة الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، والترع والمصارف التي تم تغطيتها، وحصر جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة، والتأكد من صلاحية استخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع التي قد تنتج عن هطول أمطار.

كما كلف محافظ وكيل وزارة الري ورئيس مصلحة الكهرباء والميكانيكا، بمراجعة استعداد محطات الصرف ومحطات الطوارئ والروافع الإحتياطية بجميع المصارف بدائرة المحافظة، لمواجهة أي تغيرات مناخية ، موجهاَ رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب و الصرف الصحي بمراجعة تطهير وصيانة شبكات الصرف الصحي وجميع البيارات، والتأكد من تغطيتها، وجودة تشغيل روافع الصرف لاستيعاب أي زيادة في كميات المياه الناتجة عن تساقط الأمطار .

وكلف محافظ كفرالشيخ، وكيل وزارة الكهرباء، بمراجعة أعمدة وكشافات الانارة وعوازل وأسلاك الكهرباء، كما كلف الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة وتحسين الخدمات للمواطنين.

البنك الأهلي
هطول أمطار علي 9 مدن وعدد من قري كفر الشيخ وانتشار المعدات لرفع المياه
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB