موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بعد قرار الفيفا.. إطلاق اسم بيليه على إستاد في مصر .. التفاصيل

موقع السلطة

شيع الآلاف من محبي أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، جُثمانه، منذ ساعات، بعد أن فارق الحياة مُتأثرًا بمرضه، وبدأت المراسم من إستاد نادي سانتوس البرازيلي.

الجوهرة السوداء في النعش الذهبي.. قصة إعجاب بيليه بصاحبة أجمل عيون بمصر التحضير لجنازة الأسطورة بيليه| آخر كلماته الوداعية.. وهذا ما تفعله أسرته حاولت أكتر من مرة وفشلت.. لماذا مُنعت نجوى فؤاد من الحج؟ في هذا التوقيت.. كريستيانو رونالدو في محرم بك لمواجهة الاتحاد السكندري| تفاصيل إلقاء النظر الأخيرة على جثمان بيليه

أوضحت وسائل الإعلام البرازيلية، أن الموكب الذي يحمل جثمان بيليه وصل إلى إستاد أوربانو كالديرا في منطقة فيلا بيلميرو، في وقت مبكر من صباح الإثنين، حيث احتشدت أعداد كبيرة من المشجعين حاملين الأعلام أمام مدخل الاستاد.

وأشارت وسائل الإعلام البرازيلية، إلى أن «لويس إيناسيو لولا دا سيلفا» رئيس البرازيل، حضر مراسم إلقاء النظرة الأخيرة التي استمرت لمدة 24 ساعة، وبعد انتهاء مراسم إلقاء النظرة الأخيرة مر موكب الجنازة عبر شوارع سانتوس، وعبر بمنزل والدة بيليه «دونا سيلست» التي بلغت 100 عاما مؤخرا.

الأسطى آية.. حكاية طفلة تحدت العادات الصعيدية لتصبح سائقة «لودر» وتحلم بالهندسة القاضية ممكن.. صراع كوميدي يحسمه محمد هنيدي على المعلق خليل البلوشي على ظهر سفينة تطوف العالم.. أكبر مكتبة عائمة ترسو في ميناء بورسعيد أين صاحبة السعادة.. تفاصيل إصابة إسعاد يونس وحالتها الصحية فيفا: إطلاق اسم بيليه على ملعب في كل دولة

قال رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيطلب من كل دولة في العالم تسمية ملعب من ملاعبها باسم أسطورة البرازيل الراحل بيليه.

يأتي ذلك تكريما للأسطورة الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات، وسجل أكثر من 1000 هدف خلال مسيرته، ووافته المنية يوم الخميس الماضي 29 ديسمبر 2022، عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان.

وأضاف إنفانتينو، المتواجد حاليًا بدولة البرازيل، على هامش حضور جنازة بيليه: "سنطلب من كل دولة في العالم تسمية أحد ملاعبها الخاصة بكرة القدم، باسم الأسطورة بيليه".

مفاجأة| القايمة سقطت بالفعل.. وهذا ما يفعله العرسان عند التقدم للزواج متجربة وبقت أمر واقع.. حيلة جديدة من العرسان لإسقاط قائمة المنقولات الزوجية البانيه يسجّل رقمًا قياسيًا .. هل انخفضت أسعار الفراخ بالفعل؟ هاترجع زي زمان| بشاير أسعار الفراخ ظهرت.. وتوقعات بانخفاض ثمن الكيلو لأقل من 30 جنيها يوم لم نرغب في قدومه

وأصدر إنفانتينو، بيانًا في يوم وفاة بيليه، جاء فيه: "إلى كل من يحب هذه اللعبة الجميلة، هذا هو اليوم الذي لم نرغب أبدًا في قدومه، اليوم فقدنا أسطورة كرة القدم، بيليه".

وتم وضع نعش بيليه داخل ملعب فيلا بيلميرو في سانتوس، وهو الملعب الرئيسي لنادي سانتوس، الذي قضى به بيليه معظم مسيرته الكروية.

كانت بتجهز يتامى.. صدمة بسبب مقتل "أم المساكين" بدمنهور لسرقة ذهبها وأموالها ضربها علقة بفستان الفرح.. من الاسماعيلية لـ المحلة العرايس بتتهان وصية بيليه الأخيرة قبل وفاته

كشفت صحيفة «ميرور» البريطانية، عن وصية أسطورة البرازيل الراحل بيليه، الذي أوصى أن يتم دفنه في الطابق التاسع من المقبرة العمودية في مدينة ساوباولو.

وأكدت الصحيفة أن رغبة بيليه هي أن يتم دفنه في هذا الطابق، حتى يشاهد ملعب «أوربانو كالديرا» الخاص بنادي سانتوس، إذ إن الطابق التاسع في المقبرة يطل مباشرة على الملعب، حيث يرغب اللاعب في أن يشاهد الملعب الذي نشأ وتألق فيه مع ناديه سانتوس.

البنك الأهلي
بيليه اسطورة كرة القدم البرازيلية ستاد في مصر جثمان بيليه رئيس البرازيل رئيس الفيفا جياني انفانتينو
tech tech tech tech
CIB
CIB