موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بث مباشر| جنازة الأسطورة البرازيلية بيليه في ملعب نادي سانتوس

جنازة بيليه
جنازة بيليه

تقدم بوابة أخبار اليوم، بث مباشر، لجنازة الأسطورة البرازيلية بيليه، الذي رحل عن دنيانا يوم الخميس الماضي، عن عمر يناهز 82 عاما، بعد صراع طويل مع سرطان القولون.

وكان قد وصل رئيس فيفا، جياني إنفانتينو إلى ستاد سانتوس البرازيلي للمشاركة في جنازة الأسطورة البرازيلية بيليه الذي وافته المنية يوم الخميس الماضي، بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر يناهز 82 عامًا، وفقا لما نشرت صحيفة ميرور البريطانية.

ومن المقرر وصول عدد من كبار الشخصيات إلى البرازيل للمشاركة في جنازة أسطورة البرازيل، الذي حقق لقب بطولة كأس العالم مع السامبو في ثلاث نسخ في أعوام 1958، 1962، وأخيرًا في عام 1970.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، يوم الجمعة، عن تنكيس الأعلام في مقرة بمدينة زيورخ السويسرية، وذلك حدادا على رحيل الأسطورة البرازيلي بيليه.

ونشر "الفيفا"، فيديو على حسابه في موقع "تويتر" يظهر تنكيس الأعلام في مقره بزيورخ.

وكان بيليه قد تم تشخيصه في عام 2021، بإصابته بسرطان القولون، الذي تفاقم معه بالأسابيع الأخيرة، قبل أن يتوفى أمس.

ويعد بيليه من أبرز أساطير كرة القدم وأشهرهم رفقة الراحل الأرجنتيني دييغو مارادونا، حيث حقق الكثير من الإنجازات مع منتخب بلاده البرازيلي، ويعتبر "الجوهرة السوداء" اللاعب الوحيد في التاريخ الذي توج بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970).

واختير بيليه أفضل رياضي في القرن الماضي من قبل اللجنة الأولمبية الدولية عام 1999، وبعدها بعام كأفضل لاعب في القرن عينه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويعتبره كثر أعظم لاعب كرة قدم في كل العصور، ويعد هذا المراوغ الفتاك الذي ساهم بولادة "كرة السامبا" بمثابة "كنز وطني" في البرازيل.

 تقرير: «فيفا» يبحث إقامة كأس العالم كل 3 أعوام

البنك الأهلي
بيليه جنازة بيليه وفاة بيليه
tech tech tech tech
CIB
CIB