موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 03:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

المفتي يوافق على إعدام قاتل طفل بالفيوم

موقع السلطة

وافق فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار، على إعدام حسين خالد، المتهم بقتل طفل عمدا مع سبق الإصرار والترصد في الفيوم، بعد أن قررت محكمة جنايات الفيوم برئاسة المستشار جنيدي حسين الوكيل والمستشارين فيصل محمد مكي، وعلاء محمد عبد الوهاب، ومحمد اسعد زعفان وكيل النيابة العامة، ومحمد يونس هاشم أمين سر وصالح الكيلاني سكرتير الجلسة، إحالة أوراق المتهم إلى فضيلته لإبداء الرأي في إعدامه.

محكمة جنايات الفيوم

تفاصيل الواقعة

موضوعات ذات صلة

تعود تفاصيل الواقعة ‘لى شهر يونيو 2022، حيث قام المتهم حسين خالد بالقتل العمد للمجني عليه الطفل محمد عماد محمد حامد مع سبق الإصرار وذلك بان بيت النية وعقد العزم على قتله واعد لذلك الغرض الاذى تاليه الوصف.

استدراج المجني عليه لقتله

وقام باستدراجه لمسكنه وما ان خلد المجني عليه للنوم انهاله عليه ضربا بتلك الأداة قاصدا من ذلك قتله احدث به الاصابات الموثوقه بتقرير الصفة التشريحيه والتي ادت بحياته وقد ارتبطت بها جنحة بقصد تسهيل ارتكابها وهي انه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر سرقه الدراجة الآلية المبينة وصفا وقيمة للتحقيقات والمملوكة للمجني عليه سالف الذكر.

،وعلى النحو المبين بالتحقيقات اخفى الجاني جثة المجني عليه سالف الذكر بدون اخبار جهات الاقتضاء وقبل الكشف عليها وتحقيق حاله الموت واسبابه احوزت أداة عصا "شوم" تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون سابقة من الضرورة المهنية والحرفية.

إيداع المتهم بمصحة نفسية

وبعد طلب محام المتهم إيداعه في المصحة النفسية صدر القرار الاتي.

قررت المحكمة ايداع المتهم حسين خالد احمد خليل بإحدى المنشآت الصحه النفسيه الحكوميه لمده 45 يوم وإيداع تقرير مفصل عن حالته النفسيه والعقليه وبيان ما اذا كان مسؤول جنائيا عن الواقعه محل المحاكمه من عدمه وحددت في نظرها جلسه اليوم الاول من دور شهر ديسمبر 2022 مع استمرار حبس المتهم وجاء تقرير لجنة الطب النفسي أنه بكامل قواه العقليه وليس هناك اي خلل نفسي وانه مسؤل عن تصرفاته مسئولية كاملة.

البنك الأهلي
مفتي الجمهورية محافظة الفيوم حوادث الفيوم محكمة جنايات الفيوم اخبار محافظه الفيوم الإعدام شنقا لقاتل طفل بالفيوم
tech tech tech tech
CIB
CIB