موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 05:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

أزمات تواجه صناعة السيارات خلال عام 2023

سيارة تويوتا،
سيارة تويوتا،

تواجه صناعة السيارات في العام الجديد 2023، العديد من الصعوبات التي تستمر خلال الأعوام القادمة، حيث تستقبل صناعة السيارات أزمات إثر أزمة كورونا ونقص الرقائق الإلكترونية المؤثرة، والتي أدت إلى تقلص الإنتاج.

 

ومن المتوقع حدوث انخفاض بسائر منتجات السيارات نظرًا لارتفاع الأسعار بشكل متزايد؛ مما قد ينعكس سلبًا على مبيعات سيارات “تسلا”.

 

على سبيل المثال، يمكن أن تعاني مبيعات سيارات تسلا بشكل خاص من هذا بسبب الأسعار الآخذة في الارتفاع بشكل متزايد لموديل 3 وموديل Y.

مبيعات سيارات فولكس فاجن

وقد يشهد عام 2023 تراجعًا في مبيعات سيارات فولكس فاجن ID.4

 

وفقًا لما نشره موقع CNBC، فإن الآثار المشتركة لأسعار الفائدة المرتفعة والتضخم ومخاوف الركود قد تضر بالقوة الشرائية للمستهلكين، مما يجعل شراء السيارات الجديدة أقل احتمالية.

 

ويقوم صانعو السيارات أخيرًا ببناء سيارات جديدة بأحجام عادية إلى حد ما، ولكن ما الفائدة من ذلك إذا كان المستهلكون غير راغبين (أو غير قادرين) على الشراء؟ ورغم قتامة الصورة إلا أن كثيرًا من المحللين يتوقعون زيادة مبيعات السيارات العالمية والأمريكية بالفعل في عام 2023.

توقعات بمبيعات عالمية للسيارات

وثمة توقعات بمبيعات عالمية للسيارات تصل إلى 83.6 مليون وحدة 2023 تسلا موديل إس.
يمكن أن يبلغ إجمالي مبيعات السيارات الأمريكية وحدها حوالي 13.7 مليون وحدة، مقارنة بـ 15.1 مليون في عام 2021 و14.6 مليون في عام 2020.

 

على الصعيد العالمي، قد تصل المبيعات إلى 83.6 مليون سيارة العام المقبل، بزيادة 5.6٪ عن عام 2022، ولكن هناك جانبًا سلبيًّا لذلك، وهو أنه يمكن أن تأتي زيادة المبيعات على حساب “قوة التسعير غير المسبوقة” والأرباح التي يتمتع بها صانعو السيارات على المركبات الجديدة على مدى السنوات القليلة الماضية.

قلق عالمي بأسواق السيارات نيسان قشقاي

قال كريس هوبسون، المحلل الاقتصادي في S&P جلوبال موبيليتي: إن تحديات سلسلة التوريد المستمرة ومخاوف الركود ستؤدي إلى إعادة بناء حذرة للسوق.

 

وحسب "هوبسون" هناك قلق من أن ارتفاع أسعار الفائدة، ومخاوف الركود، والكثير من المخزون في الكثير من وكالات البيع يمكن أن يجعل شركات صناعة السيارات تخفض الأسعار.

ويركز صانعو السيارات بشكل أساسي على إعادة مستويات الإنتاج إلى وضعها الطبيعي، ولكن حتى بمجرد حدوث ذلك قد تنشأ المزيد من المشاكل، خاصة مع عدم وجود نهاية متوقعة للأزمة الدائمة التي شملت الوباء العالمي والحرب الروسية الأوكرانية، وقضايا سلاسل التوريد، مما يجعل كثيرين يتوقعون أن يكون عام 2023 أكثر صعوبة من سابقه.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
ارتفاع الأسعار أسعار الفائدة السيارات العالمية السيارات الجديدة المركبات الجديدة سيارات فولكس فاجن

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB