موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

تطورات الحالة الصحية لإسعاد يونس

إسعاد يونس
إسعاد يونس

أجرت الفنانة إسعاد يونس صباح الأربعاء، عملية جراحية بعد سقوطها من على درج سلم منزلها، حيث اضطرت إلى تغير المفصل بالجانب الأيمن من الحوض، وأثارت حالتها الصحية مخاوف جمهورها خلال الساعات القليلة الماضية، وتصدرت محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي.

إسعاد يونس

وكشف الطبيب المعالج لـ إسعاد يونس، الدكتور عمر سليمان، أستاذ جراحة العظام والمفاصل بكلية طب القاهرة، عن تطورات حالتها الصحية، حيث قال لـ"ET بالعربي": "إسعاد يونس وصلت إلى المستشفى تُعاني من آلام حادة في الفخذ بعد وقوعها من على السلم، حيث أصيبت بكسر في عظام الحوض".

وتابع: "أجرينا عملية تغيير كلي لمفصل الفخذ الأيمن، وإنّ شاء ستعود أفضل من الأول"، لافتًا إلى أنّ حالتها النفسية جيدة جدًا، وجميع وظائف الجسم تعمل بشكلٍ طبيعي.

وأضاف: "موعد خروج إسعاد يونس من المستشفى لم يتحدد بعد، حيث يتوقف ذلك على مدى الاستجابة، وأضاف أنها ستعود إلى منزلها خلال أيامٍ معدودة، لتستكمل فيه فترة النقاهة والخضوع للعلاج الطبيعي لفترة مُعينة، قبل أنّ تعود لاستئناف نشاطها الفني، "منقدرش نحدد ميعاد عودتها إلى الجمهور، لكن إنّ شاء الله ستعود سريعًا".

وكانت قد أعلنت الصفحة الرسمية للإعلامية اسعاد يونس أمس الأربعاء، عن خضوع الإعلامية القديرة لعملية جراحية لتغيير المفصل بالجانب الأيمن من منطقة الحوض بعد سقوطها من على درج سلم منزلها.

 

عملية جراحية عاجلة لإسعاد يونس

 

وكتبت الصفحة: "أجرت صباح اليوم الفنانة والإعلامية إسعاد يونس عملية جراحية لتغيير المفصل بالجانب الأيمن من منطقة الحوض بعد سقوطها من على درج سلم منزلها، مما استدعى نقلها بشكل عاجل إلى مستشفى دار الفؤاد بأكتوبر وأشرف على حالتها الدكتور عمر سليمان وتم إجراء الجراحة العاجلة".

وتابعت صفحة إسعاد يونس: "وهي الآن في مرحلة التعافي ، طالبين منكم فضلا وليس أمرا الدعاء لها بالشفاء".

 

إسعاد يونس

 

ويشار إلى أن إسعاد يونس ولدت يوم 12 أبريل عام 1950 في مدينة القاهرة، حصلت على درجة البكالوريوس من معهد اﻹرشاد السياحي، أثناء دراستها الجامعية وتحديدًا بالسنة الأولى من معهد السياحة عام 1968، تقدمت للعمل بالإذاعة في البرنامج الأوروبي، ثم عملت بعدها كمساعد في برنامج الشرق الأوسط ثم تدربت حتى أصبحت مذيعة تقدم برامج الهواء.

تزوجت من الفنان (نبيل الهجرسي)، وتعرفت على سمير غانم في مناسبة قامت بحضورها مع زوجها، والذي أتاح لها فرصة التمثيل من خلال مسلسل (ميزو) والذي كان أول أعمالها في مجال التمثيل عام 1977، لتشارك بنفس العام بخمسة أعمال أخرى منها فيلم (دعاء المظلومين)، بينما خاضت تجربة التأليف لأول مرة عام 1985 من خلال فيلم (المجنونة) ثم مسلسل (ليلة القبض على بكيزة وزغلول) عام 1987 والذي تم تحويله إلى فيلم بالعام التالي، والذي حقق نجاح كبير.

إسعاد يونس

وخاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال تقديم برنامج (مساحة حرة) على شبكة قنوات أوربت في فترة التسعينيات ثم كررت التجربة من خلال تقديم برنامج (صاحبة السعادة) عام 2014،قامت بتأسيس (الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي) عام 2000 بمشاركة زوجها رجل الأعمال (علاء الخواجة)، ومن أبرز الأعمال التي شاركت بإنتاجها (زهايمر، رسائل البحر، سهر الليالي)، بينما من أبرز أعمالها كممثلة (شعبان تحت الصفر، يارب ولد،يا رجال العالم اتحدوا).

البنك الأهلي
إسعاد يونس أخبار الفن الفنانة إسعاد يونس أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB