موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص وعلاج السكتات الدماغية ببريطانيا

  تقنية الذكاء الاصطناعي
تقنية الذكاء الاصطناعي

كشفت وزارة الصحة البريطانية مدى فاعلية الذكاء الاصطناعي في علاج المصابين بالجلطات الدماغية، حيث تم الإعلان، اليوم الثلاثاء، عن عدد المرضى الذين لا تظهر عليهم علامات الإصابة بالجلطات الدماغية في المملكة المتحدة، وارتفع معدل الإصابات بواقع 3 أضعاف بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي.

تشخيص مرضى السكتة الدماغية باستخدام الذكاء الاصطناعي

تقنية الذكاء الاصطناعي لـ تشخيص مرضى السكتة الدماغية

ووفقًا لما جاء بشبكة أخبار سكاي نيوز، تم تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال نظام Brainomix e-Stroke، من قبل شركة بريطانية في إكسفورد، ويعمل النظام على تقليل مدة التشخيص ويسمح باختيار العلاج المناسب، كما أدى استخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي في 111 ألف حالة تعاني من السكتة الدماغية، إلى زيادة معدل المرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض أو علامات.

ويساهم الذكاء الاصطناعي في اتخاذ قرار سريع بشأن تشخيص الحالات وتفسير فحوصات الدماغ، ويقرر العلاج المناسب لكل حالة، بالإضافة إلى أنه يراعي عنصر الوقت لتلقي العلاج، حيث يتيح البرنامج التشخيص السريع للجلطات الدموية بالدماغ.

وأوضح تيموثي فيريس مدير التحول في هيئة الصحة العامة البريطانية، أن كل دقيقة يتم توفيرها خلال التشخيص الأولي للأشخاص الذين يعانون من أعراض السكتة الدماغية في المستشفى، تحسن بشكل كبير فرص التماثل للشفاء في وقت قليل.

ووفقًا لـ بيانات وزارة الصحة البريطانية، يتعرض أكثر من 85 ألف شخص في إنجلترا للجلطات، والسكتات الدماغية، كل عام.

البنك الأهلي
وزارة الصحة البريطانية الذكاء الاصطناعي الجلطات الدماغية السكتة الدماغية أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB