موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 02:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

نصائح التموين للمستهلكين في الأوكازيون الشتوي

موقع السلطة

الأوكازيون الشتوي 2023، يعد الأوكازيون من أهم العروض الموسمية، التي ينتظرها الملايين، ومن المقرر أن ينطلق يوم 6 فبراير المقبل، لذلك حرصت الحكومة ممثلة في وزارة التموين على وضع استعدادات كبيرة لحماية المستهلك من غش التجار.

وحرصت وزارة التموين على تقديم نصائح للمستهلكين خلال فترة الأوكازيون الشتوي لتجنب النصب التجاري، فألزمت المحلات المشاركة في الأوكازيون أن تعلن ثمن السلع المعروضة للبيع مع إضافة الثمن الفعلي للمنتج قبل الأوكازيون.

 

الأوكازيون الشتوي 2023

وأعلنت الوزارة ضوابط للشركات والمحلات الراغبة في الاشتراك بالأوكازيون، وألزمتهم بالإعلان على واجهة المحل نسب التخفيضات للسلع المعروضة، وأيضًا إعطاء المواطن فاتورة موضح بها اسم ونوع المنتج وتاريخ الشراء والسعر.

وأكدت وزارة التموين ضرورة إعلان الثمن الفعلي للسلعة قبل التصفية وبعد التخفيض، وألزمت المحلات الحصول على موافقة من مديريات التموين والتجارة ‏الداخلية الواقعة في نطاق دائرته بالمشاركة في الأوكازيون.

 

تخفيضات الأوكازيون الشتوي 2023

كما فتحت الوزارة المشاركة أمام جميع المحلات، وليس على محلات الملابس فقط، الأوكازيون الشتوي لسنة 2023 سيشارك فيه محلات الأجهزة الكهربائية، والمصنوعات الجلدية، وغيرها من الصناعات.

 

نصائح الشراء في الأوكازيون الشتوي 2023

أما عن التسوق خلال الأوكازيون، وتجنب التعرض للنصب أو الخداع من التجار وضمان أن السلعة جيدة، خاصة أن محلات كثيرًا ما تعرض في الأوكازيون الإستوكات والمنتجات التي تحتوي على عيوب.

 

وقدمت وزارة التموين مجموعة من النصائح للمواطنين عند شراء السلع خلال فترة الأوكازيون، وقالت إنه ضروري مقارنة السعر في أكثر من محل للمُفاضلة في السعر والجودة، وأيضًا مراجعة بيانات السلعة ومواصفاتها قبل إتمام عملية الشراء.

والتأكد من تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع أثناء فترة العروض والتخفيضات، وأنك تحصل على فاتورة الشراء والاحتفاظ بها ومقارنة الأسعار والتأكد منها قبل وبعد الخصم.

وطالبت الوزارة المواطنين أيضًا أن يختاروا المحلات حسنة السمعة للشراء منها، والتأكد من عدم وجود عيوب نسيجية واضحة على سطح الخام مثل التنسيل أو التقطيع أو وجود بقع.

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية قرارًا وزاريًا ببدء موسم التصفية الموسمية ‏الأولى (الأوكازيون) لعام 2023.

ونص القرار بالبدء في الاوكازيون في 6/2/2023، ولمدة شهر ‏على أن يكون كل محل أسبوعين.

وألزم القرار الصادر م الجهات المشاركة في التصفية بالحصول على إذن ‏مسبق من مديرية التموين الواقعة في دائرتهم.

 

كما أكد وزير التموين والتجارة ‏الداخلية في القرار أهمية التزام الجهات المشاركة بإعلان ‏ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنة بها بيان عن ‏الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر ‏السابق عن التصفية.

 

وأوضحت وزارة التموين أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية ‏وزيادة القوة الشرائية للمواطنين بعدد التخفيضات التي توجد ‏على السلع، مؤكدة أن الاوكازيون لا يقتصر فقط على الملابس ‏بل كل الأنشطة التجارية التي تهم الأسرة المصرية من ‏مصنوعات جلدية وأدوات منزلية أيضًا.

 

وطالبت وزارة التموين المحال ‏التجارية بضرورة التقدم بطلب لمديرية التموين التابعة لهم ‏للدخول في موسم التصفية ومن المتوقع ان يصل عدد المحال ‏التجارية المشاركة الى 4 آلاف محل تجاري.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
الأوكازيون الشتوى العروض والتخفيضات وزارة التموين
tech tech tech tech
CIB
CIB