موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الرئيس السيسي: «اللي هيتجوز هيدفع مبلغ مش كبير أوي لصندوق الأسرة»

موقع السلطة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن قانون الأحوال الشخصية الجديد، سيتضمن إنشاء صندوق جديد لحماية الأسرة.

وأضاف الرئيس السيسي: «قولت نعمل صندوق، اللي جاي يتجوز يحط مبلغ في الصندوق، مش كبير أوي، اللى يقدر على الجواز يقدر يعمل ويشارك في الصندوق.. ولا تقعدوا تتخانقوا على الفرش والتكاليف، ده مبلغ مش كتير.. وأحنا كدولة هنخط قد ما يجيب الصندوق، المليار قصاده مليار، وهكذا، لتأمين أولادنا في كل شيء، ده النقاش، انتوا بتتكلموا عن نسبة طلاق».

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات جديدة بمجمع الصناعات الكيماوية في الجيزة: "جبنا متخصصين من الجامعة وعلم النفس خلال إعداد مشروع القانون الجديد للأحوال الشخصية".

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ضرورة إجراء الكشف الطبي للمتزوجين وفق قانون الأحوال الشخصية الجديد.

وقال الرئيس السيسي: «إنه من إجراءات الكشف الطبي سلامة العقد، سلامة الشاب وسلامة الشابة، المصداقية والشفافية، سلامة العقد، يبقي كدولة قصرت لو ما حافظتش على سلامة العقد».

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه من المقرر تشكيل لجان برئاسة قضاة، للموافقة على إتمام الزواج، عقب التأكد من سلامة التحاليل الطبية.

وأضاف الرئيس السيسي، إن الدولة مسؤولة عن وضع القواعد والنظم للحفاظ على الأسرة المصرية.

وتابع الرئيس السيسي: «القاضي هو من يمنح الإذن للمأذون، باتمام عقد الزواج، أو لا.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الآن، مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية، ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية في أبو رواش بالجيزة.

ويحضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

البنك الأهلي
أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB