موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 07:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أسعار العمرة، غرفة شركات السياحة: 30 ألف جنيه تكلفة أقل رحلة (فيديو)

العمرة
العمرة

أسعار العمرة، كشف أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بغرفة شركات السياحة، تفاصيل ارتفاع أسعار العمرة، موضحًا أن هناك إلغاءات في جميع أنواع السفر، ومنها العمرة.

ارتفاع أسعار العمرة

وقال فى مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المذاع على قناة “صدى البلد”: إن هناك ارتباكًا في السفر لـ أداء العمرة، نتيجة الظروف الاقتصادية وارتفاع أسعار العملات وانخفاض الجنيه، وقرارات البنك المركزي الأخيرة.

 

أقل رحلة عمرة

وأضاف أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بغرفة شركات السياحة، أن أقل رحلة عمرة بـ 30 ألف جنيه، تشمل السكن والسفر فقط، ويحتاج معها نفقات إقامة ومشتريات وهدايا، مؤكدًا أن من يعتمر ليس فقيرًا، مؤكدًا أن الدولة تحمي البسطاء الراغبين في أداء العمرة من خلال البوابات الإلكترونية، موضحًا أن هناك 1900 شركة متقدمة للعمل في مجال السفر للحج والعمرة.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية سوف تلغي بداية من العام المقبل نظام الوكيل، وعلى شركات السياحة مواكبة العصر من خلال رؤية مستقبلية لما يحدث في العالم، مشيرا إلى أن الدولة المصرية لا تمنع أحد من السفر في ظل الظروف الصعبة، نافيا إمكانية تثبيت سعر الريال لأجل العمرة.

وأكد شيحة إطلاق السقف المفتوح للشركات ومن لديه عملاء للسفر يتقدم للحصول على برامجهم والتأشيرة لهم بشكل طبيعي، لافتا إلى ضرورة وجود شركات لخدمة المعتمرين وتحصل على التأشيرات بعدد غير محدود.

فرض رسوم عمرة

أكدت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، أن قرار الحكومة بفرض رسوم عمرة 2000 ريال سعودى لبيت الله أكثر من مرة خلال ثلاث سنوات ماضية باطل والمحكمة تعيدهم لسيدة معتمرة، وأن رسوم الوزراء لا تفرض إلا بناء على تفويض من القانون وفى حدوده وإلا كانت باطلة.

رسوم العمرة المتكررة

وقضت محكمة القضاء الإدارى الدائرة الثانية برئاسة المستشار السيد العربى نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين محمد عبد العليم ومحمد مختار نائبى رئيس المجلس بإلزام وزير السياحة بأن يؤدى للحاجة سناء إبراهيم تونى حماد الرسوم التى حصلتها منها لحساب رسوم عمرة متكررة خلال 3 سنوات المحددة بـ 2000 ريال سعودى وفقا لقرار وزير السياحة وألزمت الوزير المصروفات.

الحج والعمرة

قالت الحاجة المعتمرة لبيت الله الحرام أنها اضطرت لدفع رسوم تكرار العمرة تنفيذا لقرار وزير السياحة الذي أوجب على كل من سبق أدائه للعمرة خلال ثلاث سنوات دفع مبلغ يعادل (2000ريال) ونصفهم رغم أنها زيارة لبيت الله.

 

 

نقدم لكم من خلال موقع “فيتو”، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية، مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
غرفة شركات السياحة ارتفاع أسعار العمرة ارتفاع أسعار العملات البنك المركزى السفر للحج والعمرة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB