موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 05:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مستشار الرئيس للصحة: الوضع الوبائي لكورونا مستقر والوفيات صفر (فيديو)

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، وباء كورونا لم ينته وهناك تذبذب في أعداد الإصابات في عدد من الدول، وبعض الدول تسجل إصابات بالملايين والاَلاف وهناك نسب وفيات مرتفعة في بعض الحالات.

الوضع الوبائي لكورونا في مصر

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": الوضع الوبائي لكورونا في مصر مستقرا جدًا، والإصابات قليلة جدًا والأعراض بسيطة، والوفيات صفر من المرض.

حالة استنفار لرصد أي فيروسات مع الركاب

وأضاف: مازال الوباء موجود والعالم مفتوح وهناك حركة طيران كثيرة بين كل الدولة ومصر يزروها اشخاص من كل دول العالم، لذلك نحن في حالة استنفار ونرصد كل الحالات القادمة لكشف أي احتمالية لأي فيروسات موجود مع الركاب القادمين سواء كورونا أو جدري القرود وكل انواع الفيروسات الأخرى.

مراقبة الطيور المهاجرة والمحمولة

وتابع: نراقب الطيور المهاجرة والمحمولة، والحمد لله نحن بخير، ومستمرين في صرف كل التطعيمات.

 

متحور يوم القيامة

حالة من الذعر انتابت نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار الإصابات بفيروس كورونا في الصين حيث أصيب حوالي 250 مليون شخص بالفيروس في شهر ديسمبر الجاري في الصين، مع تخوفات من "متحور يوم القيامة".

مخاوف من ظهور متحور يوم القيامة

مخاوف ظهور متحور يوم القيامة سبب الرعب بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، واصفين إصابة ربع مليار بفيروس كورونا بالأمر المرعب، وهناك مخاوف من عودة العالم لنقطة البداية كما كانت في عام 2020.

وعبر إياد الحمود عن مخاوفه من ظهور متحور يوم القيامة فقال: "إصابة ربع مليار إنسان بفيروس كورونا خلال 23 يومًا فقط في الصين لوحدها وتوقعات بموت مليون شخص، ومخاوف من ظهور متحورات جديدة خاصة (متحور يوم القيامة) الذي يعتقدون أنه قد يأتي بعد عدة طفرات يصبح فيها سريع الانتشار بأعراض قاتلة.. وقتها سيعود العالم لنقطة البداية كما كنا قبل سنتين".

 

متحور يوم القيامة قاتل وسريع الانتشار

وعلق مهدي البوسعيدي قائلًا: "فيروس أم آثار؟! كان هذا الحدث متوقعًا منذ 2021 تحت مسميات الكشف عن متحور أكثر فتكًا اسمه متحور يوم القيامة. كل جريمة مخطط لها مسبقًا وعمومًا سيتطلب الأمر مرة أخرى إلى تعميم التطعيم استكمالًا للجرعة 4 و5 و6 و7 و8".

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

البنك الأهلي
مستشار الرئيس للصحة كورونا اصابات كورونا وفيات كورونا متحور يوم القيامة وباء كورونا محمد عوض تاج الدين

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB