موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 12:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأرصاد الجوية: استمرار انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار على هذه المناطق

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يشهد اليوم استمرار انخفاض درجات الحرارة والتقلبات الجوية التي نشهدها منذ أمس.

وأوضحت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم السبت، أنه شهدنا سقوط أمطار كانت متفاوتة الشدة على شمال البلاد، واليوم متوقع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وبخاصة في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

وأضافت، أنه حيث نتأثر بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وكتل هوائية شمالية رطبة قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط تعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم وتحجب جزءً من أشعة الشمس وتجعلنا نشعر بانخفاض درجات الحرارة في فترات النهار.

وأكدت أن الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا منخفضة في درجات حرارتها، وخلال فترة النهار سنشعر بالطقس الشتوي اللطيف تماما على أغلب المناطق الشمالية مثل السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وأجواء معتدلة على جنوبي الصعيد وسيناء، ولكن مع دخول فترات الليل وخاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ والصغرى تصل إلى 13 درجة مئوية على القاهرة الكبرى وأجواء باردة على أغلب أنحاء الجمهورية.

البنك الأهلي
درجات الحرارة الارصاد الجوية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB