موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 09:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

«البنك الدولي» يقرض البرازيل 500 مليون دولار لمساعدتها على تحقيق أهداف المناخ

أرشيفية
أرشيفية

وافق مجلس إدارة البنك الدولي على مشروع بقيمة 500 مليون دولار في البرازيل؛ لتوسيع التمويل المرتبط بالاستدامة، ومساعدة البلاد على الحد من إزالة الغابات، بحسب رويترز.

ومن المتوقع أن يحشد المشروع ما يصل إلى 1.4 مليار دولار من رأس المال الخاص من خلال توسيع نطاق التمويل من قبل بنك البرازيل والمستثمرين من القطاع الخاص.

وجاء في بيان مصرفي، أن المبادرة ستتم بالتعاون مع بنك البرازيل التابع للدولة، وستتبنى نهجًا للإقراض المرتبط بالاستدامة لمساعدة البرازيل على تحقيق أهدافها المناخية.

ويسمح التمويل المرتبط بالاستدامة «SLF» بتخفيض تكاليف التمويل عندما تفي الشركة ببعض المتطلبات البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالحوكمة «ESG»، ولكنها لا تتطلب استخدام الأموال لأغراض صديقة للمناخ.

وأطلق البنك الدولي وشركاؤه في بداية ديسمبر الجاري، نظام تتبع عالمي لمساعدة البلدان النامية على جمع تمويل المناخ الذي تشتد الحاجة إليه بسرعة وبتكلفة أقل.

وتعتبر خطة وقف إزالة الغابات في منطقة الأمازون، جزء من خطة الرئيس البرازيلي المنتخب لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، للبلاد لاستعادة القيادة في تدابير تغير المناخ، والتي تخلت عنها في السابق إدارة بولسونارو.

البنك الأهلي
البنك الدولي البرازيل تغير المناخ أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB