موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 10:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كأس العالم، أول رد من الاتحاد الفرنسي على سخرية حارس الأرجنتين من مبابي

مارتينيز حارس الأرجنتين
مارتينيز حارس الأرجنتين

كأس العالم، أكد رئيس الاتحاد الفرنسي، نويل لو جريه أنه أرسل برسالة إلى نظيره الأرجنتيني كلاوديو تابيا، ندد من خلالها بالاستهزاء من جانب لاعبي التانجو ضد كيليان مبابي، خلال الاحتفالات بحصد المونديال.

رد فعل الاتحاد الفرنسي على السخرية من مبابي

وفي مقابلة نشرتها صحيفة أويست فرانس، أشار لو جريه إلى أنه كتب رسالة إلى رئيس الاتحاد الأرجنتيني لأنه وجد التجاوزات غير طبيعية، في إطار منافسة رياضية، مضيفا أنه "لا يفهمها".

وعقب انتهاء المباراة النهائية التي فاز بها منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح، سخر الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز من مبابي في غرفة خلع الملابس، طالبا الوقوف دقيقة صمت على المهاجم الفرنسي.

وأثناء الاحتفالات باللقب في بوينس آيرس، حمل مارتينيز دمية عليها صورة لمبابي الذي وقع على هاتريك ضد الأرجنتين.

كما واصل مارتينيز، سخريته أمس الخميس، خلال الاحتفال في مسقط رأسه مار ديل بلاتا، حين سخر أمام 100 ألف شخص من الفرنسي أوريلين تشواميني الذي أضاع إحدى ركلات الترجيح الحاسمة.

وكان وزير الاقتصاد الفرنسي، برونو لومير، قد طلب أمس في مقابلة إذاعية، من الفيفا التحقيق في السخرية المهينة التي وجهها لاعبو الأرجنتين ضد الديوك.

وقال لا مير "إنها سخرية مهينة، وماذا فعل الفيفا؟ الرياضة تعني اللعب النظيف وإظهار الاحترام للآخرين، وإظهار الاحترام أيضا للخاسرين".

وسخر ايميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين لكرة القدم من مهاجم منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان كيليان مبابي، وذلك خلال احتفالات منتخب التانجو مع جماهيره الغفيرة في العاصمة بيونس أيرس بالتتويج ببطولة كأس العالم 2022.

وحمل حارس منتخب الأرجنتين دمية صغيرة على شكل طفل رضيع، مركبا عليها وجه كيليان مبابي مهاجم المنتخب الفرنسي، والذي توج بالحذاء الذهبي كهداف لمونديال قطر 2022.

وكان كيليان مبابي سجل ثلاثة أهداف هاتريك في مرمى الأرجنتين خلال مباراة نهائي كأس العالم، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 3/3، قبل أن يحسمها منتخب التانجو لصالحه بركلات الترجيح 4/2 ويتوج بلقب البطولة.

حارس الأرجنتين يسخر من مبابي

ردود فعل فرنسية

ظهرت ردود فعل غاضبة من الجماهير الفرنسية، إثر خسارة منتخبها نهائي كأس العالم قطر 2022 أمام نظيره الأرجنتين، بعد تألق ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان.

 

البنك الأهلي
الأرجنتين إيميليانو مارتينيز أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB