موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 03:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

بزيادة 25%.. أسامة ربيع يفجر مفاجأة عن إيرادات قناة السويس

موقع السلطة

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل تعديل قانون هيئة قناة السويس، قائلاً: "الهدف من تعديل القانون إنشاء صندوق، زيادة قدرة الهيئة على التنمية المستدامة، ومجابهة الأزمات الطارئة، والقيام ببعض الأنشطة الاقتصادية".

وتابع "ربيع"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن الفضل في إنشاء صندوق قناة السويس، يرجع إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما علم بان الهيئة لا تمتلك أي اموال، بسبب قيامها بإرسال كل العائد إلى موازنة الدولة، ومنذ هذه اللحظة تم العمل على إعداد صندوق قناة السويس.

وأضاف أن البعض تحدث بأن صندوق قناة السويس يُؤثر على الأموال التي تذهب إلى الدولة، ولكن هذا الامر غير صحيح على الإطلاق، معقبًا: "الأموال التي تذهب إلى موازنة الدولة لن تمس، وتمويل الصندوق سيكون من الفائض".

وأشار إلى أن البعض الآخر تحدث بأن الهدف من إنشاء صندوق لقناة السويس هو تأجير أصول مرافق قناة السويس، ولكن هذا الامر غير صحيح، مشيرًا إلى أن الصندوق من حقه التصرف في أصول الصندوق الغير متعلقة بأصول هيئة قناة السويس، وإنشاء مشاريع ضخمة مثل إنتاج الوقود الأخضر، وبناء السفن.

ولفت إلى أن الهيئة حققت أرقام غير مسبوقة العام الماضي، حيث وصل إيراد قناة السويس لما يقرب من الـ8 مليار دولار، بزيادة تقدر 25% عن الماضي أي بمقدار مليار ونصف دولار.

البنك الأهلي
قناة السويس الفريق أسامة ربيع ي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB