موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

يتصدرها مقصية ريتشارليسون ورائعة الدوسرى.. حصاد أفضل أهداف المونديال

هدف ريتشارليسون في صربيا
هدف ريتشارليسون في صربيا

أصبحت نسخة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، هي الأعلى في تاريخ البطولة على المستوى التهديفي، عقب تحقيق المنتخب الأرجنتيني اللقب للمرة الثالثة بعد الفوز على فرنسا أمس الأحد.

 

وفاز المنتخب الأرجنتيني باللقب للمرة الثالثة في تاريخه في مباراة تاريخية على ملعب "لوسيل"، حيث سجل جونزالو مونتييل الهدف الحاسم في ضربات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 3 -3.

 

وبعدما تسببت لمسة يد على جونزالو مونتييل في احتساب ضربة جزاء سجل منها كيليان مبابي هدف التعادل الثالث للمنتخب الفرنسي، وصل عدد الأهداف في البطولة إلى 172 هدفا.

 

وجاء ذلك الرقم ليضمن تجاوز البطولة لعدد الأهداف القياسي المسجل في نسختي عامي 1998 و2014 برصيد 171 هدفا.

 

وشهدت البطولة تسجيل العديد من الأهداف الرائعة التي يتصدرها هدف البرازيلي ريتشارليسون مهاجم توتنهام الإنجليزي في شباك منتخب صربيا بالجولة الأولى من مقصية رائعة.

 

كما شهدت البطولة تسجيل سالم الدوسري جناح منتخب السعودية هدفاً رائعا بتصويبة من خارج منطقة الجزاء، في شباك الأرجنتين بالجولة الأولى، بجانب هدف لويس تشافيز لاعب المكسيك المبهر من ركلة حرة من حوالي 29 مترا سكنت شباك العويس حارس السعودية.

 

 

 

ويستعرض «الدستور» ملامح التصنيف الشهرى للمنتخبات الذى سيُصدر أواخر ديسمبر الحالي

رغم الخروج المبكر، من كأس عالم 2022، حافظ منتخب البرازيل، على صدارته للتصنيف، برصيد (1840.77) نقطة.

وتقدم منتخب الأرجنتين، المتوج بكأس العالم 2022، مركزًا واحدًا، ليحتل المركز الثاني في التصنيف، برصيد (1838.43 نقطة)، بزيادة قدرها 64.55 نقطة عن تصنيف أكتوبر الماضي.

وتقدم منتخب فرنسا، مركزًا واحدًا ليحتل المركز الثالث، برصيد 1823.46 نقطة، بزيادة قدرها 63.68 نقطة عن تصنيف أكتوبر.

وتراجع منتخب بلجيكا، مركزين في التصنيف المرتقب لشهر ديسمبر، ليحتل المركز الرابع، برصيد 1781.30، بعد أن كان يحتل من قبل المركز الثاني في تصنيف أكتوبر، برصيد 1816.71 نقطة.

وحافظ المنتخب الإنجليزي، على موقعه في المركز الخامس، بزيادة قدرها 45.60 نقطة، عن التصنيف الماضي، ليرتفع رصيده إلى 1774.07 نقطة.

وارتقى منتخب هولندا، مركزين، ليحتل المركز السادس برصيد 1740.89 نقطة.

وتقدم المنتخب الكرواتي (صاحب المركز الثالث في المونديال)، خمسة مراكز، دفعة واحدة، ليحتل المركز السابع برصيد 1727.63 نقطة، بزيادة قدرها 81.99 نقطة عن التصنيف السابق.

المنتخب الإسباني، تراجع ثلاثة مراكز، ليحتل المركز العاشر في التصنيف المقبل، بعد خروجه من الدور ربع النهائي للمونديال.

أما المنتخب الألماني، فتراجع هو الآخر، ثلاثة مراكز، ليحل في المركز الرابع عشر في التصنيف، بعد خروجه المبكر من دور المجموعات لكأس العالم.

 

البنك الأهلي
كأس العالم ريتشارليسون الدوسري السعودية المكسيك البرازيلي ريتشارليسون
tech tech tech tech
CIB
CIB