موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 11:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

مصر

لماذا يعتبر التجمع الخامس أهم مناطق القاهرة الجديدة؟

موقع السلطة

في وقتٍ أصبحت فيه المشاريع العمرانية الجديدة حديث الشارع المصري، احتفظت قلة من المناطق السكنية المعروفة بمكانتها في نفوس الباحثين عن سكنٍ واستقرار أو حتى استثمار، ومن أهم تلك المناطق كانت منطقة "التجمع الخامس"، التي تم تعميرها منذ ما يربو على الـ(22) عامًا بقرارٍ من المهندس "حسب الله الكفراوي" وزير الإسكان آنذاك، بهدف تقليل الزحام والتكدس السكاني في القاهرة.

فلم يقل البحث عن شقق للبيع في التجمع الخامس ، حتى مع تزايد المنافسة في السوق العقارية المصرية، وذلك لما تتمتع به المنطقة من مميزات استثنائية وضعتها في مصاف أكثر المدن والمناطق الجديدة حداثة، وفيما يلي سنلقي نظرة خاطفة تضم في مكنونها أهم ما يتعلق بتلك المنطقة، وما هي المميزات التي حفظت لها مكانتها وسط كل ما يدور حولها من تطوير.

التجمع الخامس

هو أحد أكثر المناطق شهرة وشعبية في القاهرة الجديدة، حيث كان منذ عقدين من الزمن لا يتجاوز كونه صحراء جرداء غير مأهولة بالسكان، والآن هو من أشهر المراكز الحضارية المزدهرة في الدولة، ومن المتوقع أن يستمر في ازدهاره لعقودٍ قادمة، فتضم منطقة التجمع الخامس الآن مجموعة من أهم المولات والمجمعات التجارية والسكنية المتكاملة.

أهم ما يتميز به التجمع الخامس

هناك العديد من المميزات التي أعطت التجمع الخامس مكانته كأفضل وأشهر وأكثر مناطق القاهرة الجديدة نموًا، مما دفع العديد من الشركات العقارية للاستثمار به، كما دفع شرائح متعددة من العملاء للسعي لتملك وحداتهم الخاصة بداخله، ومن أهم تلك المميزات:

●موقع التجمع الخامس الجغرافي

يعد التجمع الخامس من أكثر المناطق حيوية في الوقت الراهن، ويرجع ذلك لوقوعه في أحد أكثر المواقع الاستراتيجية في القاهرة الجديدة، فيمثل قلب المدينة علاوةً على كونه حلقة الربط بين كلٍ من المعادي ومصر الجديدة، واللتان تعدان من افضل مناطق المدينة، كما لا تفصل بينه وبين القاهرة القديمة ووسطها سوى (20) دقيقة.

وليس ذلك فقط، فهي أيضًا قريبة من أهم الطرق والمحاور الرئيسية كـ طريق السويس، محور المشير طنطاوي إضافةً إلى الطريق الدائري، طريق السخنة وطريق مرسى مطروح.

●التخطيط العمراني للتجمع الخامس

يعد تخطيط المنطقة العمراني من أهم أسباب شهرتها، حيث تتمتع بتخطيط عمراني رائع مقارب للطراز الاوربى في التصميم، بشوارعه الواسعة والمساحات الخضراء المنتشرة في مختلف أرجائه إضافةً إلى حدائق المنازل الداخلية؛ والتي تساعد في توفير أكبر قدر ممكن من الخصوصية للسكان.

تجمع مباني منطقة التجمع الخامس بين كلٍ من التصميمات الكلاسيكية والعصرية مما يتناسب مع كافة الأذواق، كما قد تم تعمير المنطقة فوق مستوى سطح البحر بقدر كافٍ ليجعل طقسها ممتازًا على مدار العام.

●المؤسسات التعليمية والشركات في التجمع الخامس

تعتبر منطقة التجمع هي المحتضن لأهم المؤسسات التعليمية والشركات الاستثمارية المحلية والعالمية على الأرض المصرية، فتضم كلٍ من الجامعة الأمريكية، الجامعة الألمانية، أكاديمية الشرطة بالإضافة إلى الكلية الكندية الدولية.

أما عن المدارس فيوجد بها عددًا من المدارس الدولية والخاصة مثل: المدرسة الأمريكية الدولية، مدرسة الشويفات الدولية، مدرسة كونكورديا الفرنسية الدولية علاوةً على مدرسة القاهرة التجريبية للغات وغيرهم الكثير من أفضل المدارس العالمية والمحلية.

وبالحديث عن الشركات؛ فتضم المنطقة ما يكفي من الشركات المحلية والعالمية التي جعلت من التجمع المكان الأمثل للاستثمار، كما تضم فروع لمختلف البنوك المصرية والعالمية.

●مولات التجمع الخامس

تعد منطقة التجمع وبلا منازع الوجهة الأمثل إذا ما كنت تبحث عن أكبر المولات والمراكز التجارية وأكثرها تكاملًا، حيث يضم بداخلة كلٍ من:

  1. كايرو فيستيفال سيتي مول.
  2. فرست مول.
  3. داون تاون مول.
  4. سنترو مول.
  5. مول بوينت 90.
  6. تريفيوم مول.
  7. فاليو مول.

ومن المتوقع أن تضم المنطقة العديد من المولات، والمجمعات التجارية الأخرى لما لاقته سابقتها من نجاح باهر.

وبهذا نكون قد عرضنا لك نبذة مختصرة -ولكنها جامعة- لأهم ما تتميز به منطقة التجمع الخامس، متمنين أن يساعدك ذلك في إتخاذ قرارك والعيش في تلك المنطقة المتكاملة.. ماذا تنتظر؟ سارع باقتناء وحدتك الخاصة الأن!

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB