موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

فرق يصل 14 درجة.. الأرصاد الجوية للمواطنين: ”احذروا من استقرار الطقس”

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت بالقاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر” والمُذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن البلاد مازالت تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، وتعتبر درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بحوالي من درجو درجتين، وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى 23 درجة مئوية.

وأوضحت أن البلاد لازالت متأثرة بامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يساعد على زيادة فترة سطوع أشعة الشمس، بالإضافة إلى تنوع الكتل الهوائية بين الجنوبية الغربية لـ الجنوبية الشرقية يؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت أنه من بداية اليوم نشعر بأجواء مائلة للبرودة على أغلب مناطق الجمهورةي، مع سطوع أشعة الشمس ودرجات الحرارة تبدأ ترتفع، والأجواء تكون معتدلة تماما على أغلب المناطق الشمالية حتى القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، أما مع دخول فترة الليل يسود طقس بارد خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على أغلب أنحاء الجمهورية .

وحذرت المواطنين بعدم الانخداع بالاستقرار والدفء خلال فترة النهار وتغيير نوعية الملابس، حيث أن الفرق ما بين النهار والليل يوصل من 10 لـ14 درجة مئوية، لافتة إلى أنه مع استقرار الأحوال الجوية تكون الظاهرة الجوية المؤثرة هي الشبورة المائية، حيث تتسبب في انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية، مشددة على قائدي المركبات والمسافرين على الطرق أهمية توخي الحذر.

وأوضحت أن هذه الأجواء واستقرار في الأحوال ستستمر على مدار هذا الأسبوع، مشيرة إلى أن فرص الأمطار بعد منتصف الأسبوع تنحصر فقط في المناطق الساحلية.

البنك الأهلي
درجات الحرارة الارصاد الجوية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB