موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 03:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

غداكي عندنا.. أسهل طريقة لعمل كفتة الفراخ

  أسهل طريقة لعمل كفتة الفراخ
أسهل طريقة لعمل كفتة الفراخ

تهتم الكثير من النساء بالبحث عن وصفات طعام جديدة ومميزة، ففي هذا التقرير سوف نعرض أسهل طريقة لعمل كفتة الفراخ، فهي ضمن الوجبات السهلة والجديدة، فعادة ما اعتدنا على تناول الكفتة باللحم المفروم، ولكن كفتة الفراخ هي جديدة، تستحق التجربة، كما أنها غير مكلفة.

أسهل طريقة لعمل كفتة الفراخ

وسوف نعرض بشكل مفصل أسهل طريقة عمل كفتة الفراخ، فهي تتضمن على قطع صغيرة من الفراخ، ويفضل لحم البانية أو الدبوس، ويتم فرمها جيدا، مع وضع العديد من أنواع البهارات الرائعة والجميلة، وإليكم مقادير عمل كفتة الفراخ، وأيضا طريقة تحضير كفتة الفراخ.

مقادير عمل كفتة الفراخ

وتتضمن مقادير عمل كفتة الفراخ، على العديد من المكونات غير مكلفة، فربما تشتري بواقي تنظيف البانية، أو نصف كيلو من البانية، وهذا المكونات غير مكلفة ومتوفرة لدى محلات الدواجن الحية، علما أن هذه المقادير تكفي أسرة مكونة من 4 أفراد، وإليكم مقادير عمل كفتة الفراخ:

نصف كيلو الفراخ البانية.وكذلك 2 ملعقة من الدقيق.وأيضا ملعقة من بصل البودر.بالإضافة إلى ملعقة من الثوم البودر.وأيضا عدد واحد بيضة.بالإضافة إلى رشة من الملح.وأيضا رشة من الفلفل الأسود.وإذا كان هناك رغبة في الشطة يمكن وضع ملعقة من الشطة السوداني.

خطوات تحضير كفتة الفراخ

وفيما يخص خطوات تحضير كفتة الفراخ، فهي تتضمن على العديد من الخطوات والمكونات، والتي تستغرق وقت يصل إلى ساعة إلا ربع في التجهيز، ويمكن تناولها بجانب المكرونة بالصلصة، أو بجانب شوربة الخضار، أو من خلال سندوتشات، وإليكم خطوات عمل كفتة الفراخ.

أسهل طريقة لعمل كفتة الفراختتضمن الخطوة الأولى فرم صدور الفراخ في الكبة الكهربائية حتى تصبح ناعمة.أما في الخطوة الثانية يتم وضع صدور الفراخ المفرومة في وعاء عميق مع وضع عليه رشة من الملح، وأيضا من الفلفل الأسود، والثوم البودر، بالإضافة إلى الشطة حسب الرغبة.أما الخطوة الرابعة يتم فرم الكفتة بشكل جيدا ثم توضع في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل حتى تصبح متجانسة.وفي الخطوة الخامسة يتم إضافة البقسماط إلى كفتة الفراخ مع التقليب جيدا.وعن الخطوة السادسة يتم إضافة الدقيق في طبق ومعه ملح وفلفل أسود، وفي طبق أخر يتم خفق البيضة مع رشة ملح.وفي الخطوة السابعة يتم عمل الكفتة كور صغيرة وتوضع في طبق البيض ثم في طبق الدقيق، وبعد ذلك في طبق البقسماط الناعم وبعد ذلك في مقلاة الزيت المغلي.وأخيرا في الخطوة الثامنة بعد التأكد من تسوية الكفتة في الزيت حتى تصل إلى اللون الذهبي، يفضل وضعها على ورق المطبخ، وتقديمها بجانب البطاطس المحمرة، أو في سندوتشات، أو بجانب المكرونة بالصلصة.

كيف تتماسك كفتة الدجاج؟

وفيما يخص كيف تتماسك كفتة الدجاج؟.. يفضل عند وضع الكفتة في الدقيق أن تكون متغطية بشكل كامل، ثم يتم وضعها في طبق البيض، وبعد ذلك في طبق البقسماط، فهذا يضمن تماسك الكتفة بشكل جيد.

ما هي بهارات كفتة الدجاج؟

وربما يتساءل البعض عن ما هي بهارات كفتة الدجاج؟.. فهي عبارة عن ما يلي:

ثمرة فلفل أحمر رشة ملح رشة فلفل أسود بابريكا كزبرة ناشفة بصل بودر ثوم بودر

البنك الأهلي
خطوات تحضير كفتة الفراخ خطوات عمل كفتة الفراخ أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB