موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

خلال يومه العالمي.. أبرز إنجازات مصر في مجال الطيران المدني

طائرة
طائرة

يحتفل العالم في 7 ديسمبر من كل عام، باليوم العالمي للطيران المدني بناءً على دعوة الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1994، وفي السطور التالية، نستعرض  أبرز إنجازات مصر في مجال الطيران المدني خلال السنوات الأخيرة.

شهدت الأعوام الماضية طفرة كبيرة في مجال الطيران المدني خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تم افتتاح مطارات جديدة، وتحديث منظومة المطارات القائمة.

وعملت مصر أيضًا على استضافة العديد من الفعاليات الدولية والإقليمية المهمة بمجال الطيران المدني، فيما تم افتتاح مطارات "العاصمة الجديدة وسفنكس وبرنيس والبردويل" لربط أنحاء الجمهورية بالمطارات لتنشيط الحركة الجوية.

وشهد الرئيس السيسي، افتتاح مبنى الركاب رقم (1) بمطار الغردقة الدولي، الذي يستوعب 7.5 مليون راكب سنويًا على مساحة 692 ألف م2 بهدف خدمة السياحة في محافظة البحر الأحمر بقيمة 2.4 مليار جنيه.

ونجحت وزارة الطيران المدني في تحقيق إنجازات تمثلت في مواصلة مشروعات التطوير والتحديث لمنظومة الطيران، كما عملت على إقامة مشروعات جديدة واستمرار مبادرات تشجيع الحركة الجوية والسياحية.

يأتي ذلك بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية للمطارات لزيادة الطاقة الاستيعابية، فضلًا عن الاستمرار في تحديث أسطول شركة "مصر للطيران" لمواكبة أحدث الطرازات العالمية، كما افتتحت الدولة المصرية خطوطًا جديدة والتوسع في شبكة الشركة الوطنية محليًا وعالميًا.

البنك الأهلي
الولايات المتحدة الإحتفال باليوم العالمي الطيران والمطارات أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB