موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

الداخلية تكشف تفاصيل العثور على طفل حديث الولادة بمدخل عقار بالقاهرة

 العثور على طفل حديث الولادة
العثور على طفل حديث الولادة

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص بعثوره على طفل حديث الولادة لا توجد به إصابات ظاهرية بمدخل أحد العقارات، وتداول مقطع فيديو على تطبيق إنستجرام متضمنًا العثور على الطفل.

العثور على طفل حديث الولادة

بالفحص وإجراء التحريات وجمع المعلومات والاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، تبين أن وراء الواقعة سيدة تخلت عن الطفل أمام العقار.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافها وأمكن ضبطها وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة، وأن الطفل الذى قامت بالتخلي عنه هو نجل شقيقتها وقيامها بالتخلي عن الطفل بالمنطقة محل العثور بناء على طلب شقيقتها والدة الطفل، وأمكن ضبط والدة الطفل وبمواجهتها بما جاء بأقوال شقيقتها أيدتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

من ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد، من العثور على طفل من ذوي الهمم حال وجوده أمام أحد النوادي بدائرة قسم شرطة الشرق.

إعادة طفل ضل الطريق لذويه

على الفور تم تقديم الرعاية اللازمة للطفل وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل لوالدته مقيمة بدائرة قسم شرطة المناخ، وتم استدعاؤها وتسليمها الطفل وأخذ التعهد اللازم عليها بحسن رعايته، وقدمت والدة الطفل الشكر والتقدير لرجال الشرطة على الجهود المبذولة فى إعادة نجلها.

إعادة طفل لأهله

يأتى ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي من خلال التعامل الإيجابي مع كافة الحالات ذات الطابع الإنساني.

البنك الأهلي
العثور على طفل حديث الولادة طفل حديث الولادة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB