موقع السلطة
السبت، 4 فبراير 2023 02:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بشرى سارة لمنتخب مصر قبل تصنيف الـ فيفا.. وفيتوريا يترقب

رياضة  منتخب مصر
رياضة منتخب مصر

يترقب روي فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر، التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بشأن المنتخبات، والذي سيصدر عقب نهاية كأس العالم 2022 فى قطر.

بشرى سارة لمنتخب مصر قبل إصدار تصنيف فيفا

وكان فى آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، احتل المنتخب الوطني المركز 39 على العالم، والسادس على قارة إفريقيا، والرابع عربيًا، ولكن هناك بشرى سارة محتملة بأن المنتخب الوطني يتقدم فى التصنيف العالمي، خلال الفترة المقبلة، على الرغم من عدم المشاركة فى بطولة كأس العالم والمقامة الآن في قطر.

ويتواجد المنتخب الوطني فى المركز السادس على إفريقيا، خلف كل من السنغال المتصدر والمغرب وتونس ونيجيريا والجزائر، وهناك إمكانية كبيرة لتقدم المنتخب إفريقيًا بسبب الفوز على منتخب بلجيكا الثاني على التصنيف العالمي، خاصة أن كل من منتخب نيجيريا خسر أمام البرتغال وكوستاريكا وديًا والجزائر تلقت هزيمة أمام منتخب السويد وديًا وتعادلا أمام مالي.

ويترقب روي فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر التصنيف الشهري من أجل رغبته فى التقدم إفريقيًا، خاصة أن ذلك يكون فارقا فى جميع المنافسات، خاصة أن المنتخب واجه المنتخب السنغالي في تصفيات كأس العالم بسبب وجوده فى التصنيف الثاني.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة منتخب مالاوي، ضمن مباريات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، كوت ديفوار 2024، خلال شهر مارس المقبل.

البنك الأهلي
لاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا كأس العالم 2022 الجزائر منتخب السويد كوستاريكا facebook twitter whats
CIB
CIB