موقع السلطة
الثلاثاء، 19 مارس 2024 07:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كأس العالم 2022.. أشرف حكيمي: كنت قريب من تمثيل منتخب إسبانيا

اشرف حكيمي رفض تمثيل اسبانيا،فيتو
اشرف حكيمي رفض تمثيل اسبانيا،فيتو

كشف المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان كواليس اختياره تمثيل وارتداء قميص منتخب المغرب وتفضيله لأسود الأطلس على حساب منتخب اسبانيا.

وقال حكيمي في تصريحات صحفية: "نعم ذهبت للتجربة مع منتخب اسبانيا لكن رأيت انه ليس المكان المناسب لي لم أشعر انني في بيتي."

ويري حكيمي ان اللعب مع المغرب امر لا يُصدق فتحقيق شيء كبير مع بلدك افضل من تحقيقه مع ناديك قائلا:" لقد شاهدت الجيل الأخير الذي لعب المونديال وحلمت ان اكون مثلهم".

وتابع نجم باريس سان جيرمان:" مع المنتخب لدي اهمية اكبر في مجريات المباراة الكرة تصل إلي اكثر في باريس الأمر مختلف تمامًا احيانًا تركض ولا تصل اليك الكرة".

وتحدث عن الركراكي مدرب المغرب قائلا “:"علمنا المدرب ان يكون لدينا عقلية الفوز بغض النظر عن الفريق الذي نقابله علينا ان نلعب كما نلعب لقد تعادلنا مع كرواتيا وانتصرنا على بلجيكا وكندا وهما فريقان كبيران فلماذا لانتغلب على الفريق التالي".

وعن المركز الذي يفضل اللعب فيه:" لا يهم الجهة اليمنى او اليسرى سألعب حيث يحتاج الفريق الي.. انا هنا للمساعدة والقيام بكل مايحتاجه المدرب مني".

اسبانيا

حكيمي.. العربي الأغلى سعرا في المونديال

ويدين المنتخب المغربي، الذي يشارك في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، بارتفاع قيمته التسويقية لضمه نجوم ارتفع مؤشر أسهمهم في الكرة العالمية، وفي مقدمتهم أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي يحتل المركز الأول في ترتيب أغلى اللاعبين العرب المشاركين في كأس العالم حيث تبلغ قيمته التسويقية 65 مليون يورو.

وانتقل حكيمي، المولود في عام 1998، إلى باريس سان جيرمان في يوليو 2021 لمدة 5 سنوات بصفقة قاربت 70 مليون يورو، ليكون أغلى لاعب في تاريخ الانتقالات للاعبين العرب.

المغرب واسبانيا بكاس العالم

موعد مع التاريخ، شعار يرفعه المنتخب المغربي في مشاركته السادسة في نهائيات كأس العالم، عندما يواجه جاره ونظيره الإسباني، اليوم، على استاد المدينة التعليمية، في ختام ثُمن نهائي مونديال قطر.

وحقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا، حيث يعتبر أول منتخب عربي يتأهل للمرة الثانية لدور ثمن النهائي في المونديال.

وتأهل المغرب على رأس المجموعة السادسة، متفوقا على كرواتيا (الوصيف) وبلجيكا وكندا، بينما جاء الإسبان كوصيف المجموعة الخامسة، خلف اليابان (المتصدر)، بينما ودع منتخبا ألمانيا وكوستاريكا البطولة من الدور الأول.

حكيمي وزياش

وجاء تفوق المنتخب المغربي بفضل لاعبيه الذين يحترفون في أقوى الأندية الأوروبية، على غرار أشرف حكيمي في باريس سان جيرمان الفرنسي، وحكيم زياش في تشيلسي الإنجليزي، ونصير مزراوي في بايرن ميونخ الألماني، وياسين بونو في إشبيلية الإسباني، وغيرهم من النجوم الذين أسهموا بقوة في رفع القيمة التسويقية للمنتخب المغربي ليكون الأغلى عربيا في المونديال.

البنك الأهلي
موقع السلطة أشرف حكيمي منتخب المغرب منتخب اسبانيا

آخر الأخبار

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB